ايفون 8 قد يتمتع بزجاج أقوى من Gorilla Glass

منذ بضعة أيام أعلنت شركة كورنينغ عن زجاجها الجديد Gorilla Glass 5 التي ستقوم بحماية شاشات بعض هواتف اندرويد الرائدة خلال العام المقبل والتي قد يكون من بينها جالاكسي نوت 5 وايفون 7، لكن ماذا إذا تمتعت هواتف ايفون القادمة بغطاء من الألماس الصنعي أقوى من Gorilla Glass.

 

ويعتبر خدش الشاشة أو تكسرها واحداً من أكثر الأمور إزعاجاً للمستخدمين لكن Gorilla Glass 5 سيساعد في حماية الشاشة من التصدع بشكل أكثر فعالية من الإصدارات السابقة لكن كورنينغ ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على هذا الأمر.

 

وفقاً لموقع Mashable فإن شركة AKHAN توصلت لطريقة لتصميم زجاج مدعم بالألماس بمساعدة الألماس الصنعي حيث تمكنت من تطبيق طبقة رقيقة أو فيلم من الألماس الصناعي على زجاج UV مما جعل الغطاء الناتج أكثر قوة من Gorilla Glass 5.

 

ويعتبر هذا الزجاج أنحف بحوالي 800 مرة من Gorilla Glass 5 وأقوى من الزجاج الياقوتي كما أنه أرخص ثمناً أيضاً من الياقوتي ويمكن تصنيعه بشكل أسرع، وإضافة لذلك يتميز هذا الزجاج بمرونته والتي ستلعب دوراً هاماً في تصنيع هاتف ايفون بشاشة منحنية كما أنه أقل ناقلية للحرارة مما يعني أن الشاشات ستكون في درجة حرارة أبرد.

 

ستكون AKHAN قادرة على البدء بتصنيع هذا النوع من الزجاج بكميات كافية خلال عام لكنها قد تتعاون مع كورنينغ في ذلك.

قد يعجبك ايضا