ايفون X SE لن يتمتع بتقنية 3D Touch

تطرق المحلل الشهير مينغ شي كو إلى تفاصيل مختلفة حول هاتف ايفون X SE وهو الإصدار الثالث من هواتف ايفون التي ستطلقها هذا العام، وقد أوضح تقرير نشر مؤخراً أن مبيعات ايفون 8 أكبر من ايفون اكس، ولم توفر ابل أية معلومات حول هذا الأمر لكن على أية حال فإن ابل ماضية قدماً في الإصدارات الثلاثة.

 

وفي شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2017 صرح مينغ شي كو أن الشركة ستطلق إصدارين تاليين لايفون اكس وتحديداً هاتف ايفون اكس جديد وآخر ايفون اكس بلس، لكن بعد بضعة أيام عاد كو وصرح أنه سيكون هناك ثلاثة هواتف ايفون هذا العام اثنان منها بشاشة OLED والثالث بشاشة LCD.

 

ومن المفترض أن يتمتع الإصدار المطور من ايفون اكس بشاشة بحجم 5,8 بوصة أما ايفون اكس بلس فسيمتلك شاشة بحجم 6,5 بوصة بينما سيبلغ حجم شاشة الإصدار الثالث 6,1 بوصة.

 

ماذا نعلم عن ايفون X SE؟

 

أصبحت تتم الإشارة إلى إصدار LCD بحجم 6,1 بوصة باسم ايفون X SE وقد كشف كو عن تفاصيل إضافية حول هذا الهاتف.

 

وكما ذكرنا سابقاً فإن ايفون X SE سيحافظ على تقنية التعرف على الوجوه Face ID الموجودة على هاتف ايفون اكس الأساسي، لكن من أجل التقليل من سعر الهاتف اضطرت ابل للتخلي عن بعض المواصفات.

 

فإلى جانب استخدام شاشة LCD بدلاً من OLED سيتمتع الهاتف بإطار من الألمنيوم وكاميرا خلفية بعدسة واحدة وسيتخلى عن حساس بصمة الإصبع 3D Touch.

 

وتوفر تقنية 3D Touch التي أطلقت على ايفون 6 اس خيارات إضافية بالاعتماد على مستوى الضغط على الشاشة، وفي الواقع فإن هذه الميزة ليست أساسية تماماً مما يعني أن التخلي عنها على هاتف ايفون X SE ليس خطوة سيئة.

قد يعجبك ايضا