ايلون ماسك : سيارتنا ذاتية القيادة ستثير إعجاب المستخدمين

خلال مؤتمر انعقد يوم البارحة تحدث ايلون ماسك المدير التنفيذي لشركة Tesla حول مخططات الشركة القادمة التي تتضمن سيارة دفع رباعي وشاحنة نصف نقل التي سيتم الإعلان عنها في الأشهر المقبلة إلى جانب تنويهه إلى سيارة ذاتية القيادة سيكشف عنها قريباً، وفي حديثه عن هذه السيارة ذاتية القيادة أوضح ماسك أن ما تخبئه الشركة سيثير إعجاب المستخدمين وأنها ستأتي في وقت أبكر من المتوقع.

 

ولم يوضح ماسك تماماً متى سوف نرى هذه السيارة ذاتية القيادة لكنه بين أن المشكلة متعلقة بالبرمجة وليست في التصنيع وأن العائق الوحيد في مجال الهاردوير هو أن الحاسوب الذي يحتاجه النظام البرمجي للعمل يجب أن يتسع داخل السيارة وألا يستهلك كمية إضافية من الطاقة.

 

وهذا يفتح الباب أمام سيارة Tesla القادمة Model 3 كي تكون أول سيارة ذاتية القيادة من تصميم الشركة وسوف تتمتع بالمكونات نفسها الموجودة في سيارتي Model S و Model X في وضع القيادة الذاتية، ووفقاً لموقع Electrek فقد صرح ماسك أنه سيكون هناك حدث كبير نهاية العام الحالي حول Model 3 والقيادة الذاتية.

 

وقد أضاف ماسك أيضاً Tesla تعمل على شاحنة نصف نقل وباص صغير لكنه قام البارحة بتحديد جدول زمني حيث من المتوقع أن نرى نماذج تصنيعية خلال 6-9 شهور وأن عملية التصنيع ستبدأ خلال بضعة سنوات في سياق مشابه لما تتبعه الشركة عند تصميم سياراتها الأخرى.

 

أخيراً سمعنا بعض الشائعات حول سيارة Model Y وهي سيارة رباعية الدفع من المتوقع أن تكشف عنها الشركة في المستقبل.

قد يعجبك ايضا