بإمكانك الآن أن تلعب Tetris على هذا القميص

مع تقدم العلم ونتيجة للتطور الهائل في مجال التكنولوجيا تندثر بعض ألعاب الحواسيب وتصبح من التاريخ إذ أنها لا تواكب التقنيات الحديثة، ولكن من الناحية الأخرى تبقى بعض الألعاب خالدة عبر السنين مثل لعبة Tetris والتي صمدت لعقود متحدية التطورات على صعيدي الرسوميات (الغرافيكس) والمعالج ومازالت تجذب لاعبين جدد كل عام.

 

 

وبمناسبة مضي ثلاثين سنة على انطلاق هذه اللعبة قام أحد المولعين بالألعاب مارك كيرغر مستفيداً من مهارته وخبرته في مجال البرمجة والهاردوير بتصميم قميص يتيح لك أن تلعب هذه اللعبة.

 

 

في هذا التصميم تم استخدام 128 قطعة LED، لوحة تحكم صغيرة من نوع Arduino Uno، وجهازي تحكم من نوع Adafruit Matrix، وإضافة لذلك فإن القميص يمتلك عناصر مرئية تتوافق مع مكونات الهاردوير المخفية داخل القميص.

 

 

يظهر كيرغر في الفيديو السابق مرتدياً القميص ويلعب اللعبة، وعند انتهاءه منها تظهر شاشة القميص نتيجته ورقم المستوى الذي وصل إليه كما في النسخ التقليدية من اللعبة.

 

 

لم يقم كيرغر بإعطاء تعليمات مفصلة حول كيفية تصميم هذا القميص ولكن في حال أردت أن تحاول ذلك فيمكنك أن تبدأ بالاطلاع على التعليمات الموجودة في هذا الرابط والتي اعتمد عليها كيرغر في تصميمه.

قد يعجبك ايضا