باستطاعة وكالة الأمن القومي اختراق الحاسب الآلي في الوضع أوف لاين

في ظل استمرار تدفق العديد من التسريبات حول مراقبة وكالة الأمن القومي الأمريكية للهواتف المحمولة و الحاسبات الآلية ، وما لديها من برامج متقدمة للتجسس الإلكتروني ، فقد ثار الكثير من الحديث حول الطريقة التي يمكن من خلال اتباعها الإفلات من عيون وكالة الأمن القومي الأمريكية . فقد اقترح البعض أن البقاء أوف لاين offline هو الحل الأسلم للبقاء بعيد عن سيطرة وكالة الأمن القومي ، إلا أن هذا الحل قد أصبح غير مجدياً أيضاً ، وفقاً للتقرير الذي نشرته نيويورك تايمز مؤخرا .

 

فقد نشرت الصحيفة نقلاً عن الوثائق المسربة ، أن وكالة الأمن القومي قد عملت على تطوير تقنية سرية تمكنها من خلال موجات الراديو من الوصول للحاسبات الآلية و محتوياتها حتى و لو كانت في الوضع أوف لاين ، و هذه التقنية تعتمد على أجهزة ارسال مثل USB  ، و أنواع أخرى من الأجهزة لتتمكن من الوصول للحاسب الآلي الذي تريده  إما عن طريق وسيط أو الشركة المصنعة أو عن طريق المستخدم نفسه . 

 

ولكن حتى الآن ليس هناك أي دليل على أن الوكالة قد استخدمت هذه التقنية من قبل ، و لكن يبقى هذا التطور مقلقاً بدرجة كبيرة ، خاصة إذا وضعنا في الإعتبار أن الوكالة تقوم حاليا باستخدام كافة الوسائل التي تمكنها من الوصول بطريقة متخفية للحواسيب الآلية بصفة عامة ومراقبة مستخدميها .

قد يعجبك ايضا