باكستان تطالب جوجل وويكيبيديا بإزالة المحتوى “التدنيسي” وإلا

طالبت هيئة الاتصالات الباكستانية (PTA) كلاً من شركتي Google وWikipedia بتعديل محتواهما بحيث لا يتضمن محتوىً تدنيسياً و”مجدفاً” وفق تعبيرها. حيث أرسلت الهيئة طلباً للشركتين مهددة بأنها ستقوم باتخاذ إجراءات أكثر صرامة في حال لم تلتزم الشركتان بمطالبها وتنفذها خلال إطار زمني قريب.

 

تضمنت مطالب الهيئة إزالة العديد من أنواع المحتوى المسيء مثل وصف “ميرزا مسرور أحمد” على أنه الخليفة، بالإضافة إلى أنواع محتوى أخرى اعترضت عليها الهيئة معتبرة أنها تخالف القوانين الباكستانية الجديدة التي تم إقرارها في العام الحالي، والتي تلقت انتقادات بوصفها تهدف للتحكم بالفضاء الرقمي ككل.

 

اقرأ أيضاً: حظر لعبة PUBG Mobile في الهند برفقة 118 تطبيقاً آخر

 

حالياً من المجهول ما هي التصرفات التي قد تتخذها الحكومة الباكستانية في حال عدم استجابة كل من جوجل وويكيبيديا لمطالبها (بالأخص مع تاريخ الشركتين من رفض الانصياع لمطالب الحكومات المحلية)، حيث من الممكن أن يقتصر الأمر على حظر الصفحات التي تعتبرها الحكومة الباكستانية مهينة ومسيئة أو حتى حظر الموقعين العملاقين في البلاد وبالأخص بعد موجة الحظر الأخيرة.

 

اقرأ أيضاً: حظر متجر AliExpress الشهير في الهند، إحدى أكبر أسواقه

 

حيث سبق وأن قامت الحكومة الباكستانية بحملة حظر كبيرة مؤخراً عندما قامت بحظر منصة مشاركة الفيديو الشهيرة Tik-Tok بالإضافة إلى حظر العديد من تطبيقات المواعدة بما يتضمن تطبيق Tinder الشهير لأنها تروج للمحتوى اللاأخلاقي وغير المحتشم وفق تعبيرها.