بالفيديو : تعرف على إمكانية تحمل iPhone 6 للصدمات

لم يكد يمضي يوم واحد على طرح هواتف ابل الجديدة iPhone 6 و iPhone 6 Plus في الأسواق حتى قامت بعض الشركات بإجراء الاختبارات عليه والتي كان من بينها اختبارات تحمل الصدمات والتي تتم عبر إسقاط الهاتف من ارتفاعات مختلفة، وقد تباينت نتائج هذه الاختبارات بين هاتف وآخر وبين شركة وأخرى.

 

كانت TechSmartt أول الشركات التي قامت بإجراء هذا الاختبار حيث قامت بمقارنة مدى تحمل iPhone 6عند إسقاطه وهو موجود داخل الغطاء الجلدي وداخل الغطاء السيليكوني، كما تم إجراء الاختبار على iPhone 5S أيضاً من أجل المقارنة.

 

قامت الشركة بإسقاط كل من iPhone 5S و iPhone 6 الموجودين ضمن غطاء من الجلد إضافة إلى iPhone 6 موجود ضمن غطاء سيليكوني من ارتفاع على مستوى جيب البنطال ومستوى الرأس ومن ثم من ارتفاع عشر أقدام، وقد تمكنت هذه الهواتف الثلاثة من اجتياز الاختبارات بنجاح، لكن الاختبار الرابع كان صعباً نوعأً ما إذ فشل كل من iPhone 5S و iPhone 6 الموجودين ضمن غطاء جلدي في اجتيازه وكسرت شاشتيهما، بينما تمكن iPhone 6 الموجود ضمن غطاء سيليكوني من النجاح دون أذى رغم أن الشخص الذي قام بالاختبارات نوه في الفيديو إلى أن الأمر قد يكون مجرد صدفة لا أكثر.

 

بعد TechSmartt قامت شركة PhoneBuff بإجراء اختبار مشابه أيضاً وذلك عبر إسقاط iPhone 6 و iPhone 6 Plus من ارتفاعات وزوايا مختلفة، ورغم أن كلاً منهما تمكن من النجاة بعد إسقاطه من ارتفاع على مستوى الصدر إلا أن شاشة iPhone 6 Plus  انكسرت عند سقوطه على الحافة الجانبية، كما أن iPhone 6 لم يستطع مقاومة السقوط على الوجه الأمامي.

 

لكن يبدو أن الاختبار الذي أجرته Android Authority هو الأكثر نجاحاً حيث تمكن كل من iPhone 6  و iPhone 6 Plus من اجتياز الاختبارات الثلاث ومن بينها السقوط على الوجه الأمامي.

 

ورغم أن هذه الاختبارات ليست علمية إلا أنه يبدو أن كلاً من هاتفي iPhone يتحملان الصدمات بشكل جيد في حال لم يسقطا على الجانب الأمامي، لكن على أي حال فإنه يجب عليك اختيار الغطاء المناسب ريثما تتحقق الشائعات المتعلقة بالزجاج الياقوتي الذي قد يتم استخدامه في أجهزة iPhone.

 

في الأسفل ثلاث مقاطع فيديو حول هذه الاختبارات لكل من شركة TechSmartt و PhoneBuff و Android Authority على الترتيب.

 

 

قد يعجبك ايضا