بالفيديو : تفكيك كاميرا جالاكسي اس 9

لجأت سامسونج إلى الحل الآمن فيما يتعلق بتصميم هواتف جالاكسي اس 9، حيث لم تقتبس حافة ايفون اكس Notch ولم تستخدم مواداً جديدة في التصميم كما أنها حافظت على منفذ السماعات أيضاً، لكن هذا لا يعني أن جالاكسي اس 9 هاتف ممل بل إنه يتمتع بسمات مهمة وخاصة في الكاميرا.

 

حيث تمتلك الكاميرا الأساسية (حيث توجد كاميرا ثانوية بعدسة أحادية اللون) في الجانب الخلفي من جالاكسي اس 9 فتحتي عدسة وهي ميزة لم نراها على هاتف ذكي منذ أكثر من عشرة أعوام، حيث يتميز جالاكسي اس 9 بقدرته على الانتقال من فتحة f/2.4 إلى فتح f/1.5 حسب الضوء المحيط مما يجعل الكاميرا تغير مستوى التعرض للضوء في صورة ما دون العبث بسرعة الغالق.

 

وبالطبع فإن الفتحات القابلة للتغيير لا تعد أمراً جديداً في عالم التصوير لكن المثير للاهتمام هو كيف تمكنت سامسونج من إضافة هذه التقنية والمستلزمات الضرورية لها ووضعها داخل شيء صغير الحجم جداً مثل كاميرا الهواتف الذكية.

 

وقد قام حساب JerryRigEverything على يوتيوب بعملية تفكيك الكاميرا (والهاتف كله)، وإذا كنت متشوقاً لمعرفة كيف تعمل تقنية التبديل بين الفتحات فننصحك بمشاهدة هذا الفيديو.

 

وخلافاً للفتحات المماثلة للقزحية مثل كاميرات DSLR فإن كاميرا جالاكسي اس 9 تمتلك صفيحتين يتم تحريكهما بواسطة مقبض حيث تنزلقان عبر الكاميرا لتحديد كمية الضوء الوارد، ولا يوجد خيار وسط فإما اختيار فتحة f/2.54 أو فتحة f/1.5.

 

يمكنكم في الأسفل مشاهدة الفيديو الخاص بعملية تفكيك كاميرا جالاكسي اس 9.

 

قد يعجبك ايضا