بالفيديو والصور.. اختبار VoloCopter أول تاكسي طائر في سماء دبي

بدأت الشركة الناشئة Volocopter المملوكة لشركة السارات الألمانية “دايمر”، بجانب مجموعة كبيرة من المستثمرين، باختبار منتجها التي راهنت عليه خلال الفترة الأخيرة، بإنتاج أول تاكسي طائر قادر على توصيل الأشخاص بشكل سريع، يمكنه الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، على وضعية طائرات الهليكوبتر، وذلك في سماء مدينة دبي بالإمارات.

 

 

ويعمل التاكسي الطائر الذي يحمل اسم Volocopter 2X بالطاقة الكهربائية بشكل كلي، حيث يعمل بـ 9 أنظمة من بطاريات الليثيوم أيون، مزودًا بـ 18 محرك لا يسبب الضوضاء، تساعده المحركات على الوصول لسرعة قصوى 62 ميلًا بالساعة، أي ما يعادل 100 كيلو متر لكل ساعة، كما يمكنه نقل راكبين خلال المرة الواحدة، دون وجود سائق طيار.

 

 

وبحسب تقارير صحيفة نشرت حديثًا، فإن فكرة التاكسي الطائر، ساعد الشركة الناشئة في جمع 29 مليون دولار استثمارات، وعليه ستتمكن الشركة من انتاج اختراعها بشكل مكثف واحتلال الريادة والسبق في انتاج وسيلة النقل الجديدة وانتشارها في العالم.

 

 

وكانت شركة VoloCopter قد حصلت على الموافقات القانونية من هيئة الطرق والمواصلات بمدينة دبي، مع الكشف عن مواصفات أداة التنقل، الطائرة VoloCopter 2X، الأمر الذي جاء ايجابيًا للحصول على تراخيص وسيلة مواصلات أجرة مستقلة، لبدء اختبارها في سماء المدينة.

 

 

وأشارت الشركة أنها ستحتاج إلى فترة طويلة لاختبار التاكسي الطائر تحت ظروف مختلفة وأجواء جوية وطقس أكثر صعوبة، من أجل الوقوف على مدى جاهزيته لإطلاقه رسميًا وبدء العمل من خلاله، وأكدت أن متوسط زمن توصل الرحلة سيكون في حدود الـ 27 دقيقة فقط، لافتة أن التراخيص التي تحتاجها الشركة للعمل رسميًا بوسيلة النقل ستستمر لمدة خمس سنوات قادمة.

 

VoloCopter

 

ومن حيث المواصفات التقنية للطائرة VoloCopter 2X، فكما سبق التنويه فالطائرة تعمل بواسطة 18 محركًا لا يسبب ضوضاء، مرصوصة في محيط دائري على السطح العلوي، يشغل المحيط 75 مترًا، كما تعمل ببطاريات قادرة على تحريك الطائرة لمدة 27 دقيقة، ويتم شحنها في وقت 120 دقيقة، وفي 40 دقيقة في حالة تفعيل تكنولوجيا الشحن السريع.

 

 

كما تعمل VoloCopter بوسيلة تواصل آمنة، ووسائل أمان أخرى وطوارئ، تعمل على فتح باراشوت في حالة وجود اعطال فنية، وقادرة على هبوط الطائرة بشكل آمن كليًا، بحسب اعلان الشركة.

قد يعجبك ايضا