بالفيديو : iPhone 6 أكثر متانة من iPhone 6 Plus

بعدما انتشرت تقارير عديدة في وقت سابق هذا الأسبوع حول إمكانية تعرض iPhone 6 Plus للانحناء تحت الضغط شعر العديد من المستخدمين بالقلق حول متانة الأجهزة الجديدة التي يمتلكونها، ولم يكد Lewis Hilsenteger من موقع Unbox Therapy يطلق مقطع فيديو يظهر فيه وهو يقوم بحني iPhone 6 Plus بيديه حتى انتشر #BendGate وملأ العديد من صفحات الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

والآن يعود Hilsenteger مجدداً لإجراء اختبارات الانحناء ويقوم في هذه المرة بمحاولة حني iPhone 6، HTC One (M8)، Moto X  و Nokia Lumia من أجل معرفة مدى مقاومة الهواتف الذكية الجديدة وتحملها للضغط الشديد.

 

بدأ الاختبار بهاتف iPhone 7، ورغم أن هناك بعض الحالات التي شكى فيها المستخدمون من تعرض iPhone 6 إلى الانحناء بشكل مشابه ل iPhone 6 Plus إلا أن محاولات  Hilsenteger الجاهدة لم تتسبب إلا بحني بسيط فقط وبقي الهاتف كما هو عليه، مما يدل على أن وجود تصميم من الألمنيوم بحجم أصغر هو بلا شك أفضل في تحمل الضغط من التصميم المشابه بالحجم الأكبر كما في iPhone 6 Plus.

 

من الناحية الأخرى فقد أبدت الهواتف الأخرى في التجربة تحملاً أفضل من iPhone 6، فعلى الرغم من سماع صوت تصدع عند بدء انحناء HTC One (M8) لكنه تبين فيما بعد أنه صوت الصمغ الذي يثبت الشاشة في مكانها بينما بقي الهاتف سليماً دون أذى، أما Moto X فقد أثبت أنه أكثر متانة من سابقيه رافضاً التحرك أو الانحناء أو التصدع أو حتى إصدار أي صوت رغم أن Hilsenteger كان يحاول حنيه بكل ما أوتي من قوة.

 

وحتى هاتف Nokia Lumia الذي يتمتع بالكاميرا الكبيرة لم يتعرض للانحناء لكن كما حصل في HTC One (M8) فإن الشاشة خرجت بشكل مؤقت عن مكانها لكن مظهرها لم يكن سيئاً.

 

يمكنكم مشاهدة الاختبار كاملاً عبر مقطع الفيديو في الأسفل.

 

 

قد يعجبك ايضا