خدمات الألعاب السحابية قادمة إلى هواتف أيفون، لكن عبر متصفح الويب

على الرغم من أن شركة Apple تستحق الكثير من المديح بخصوص الأمان العالي لأنظمتها وبالأخص نظام iOS، وذلك بالاعتماد على قواعد شديدة الصرامة لقبول التطبيقات في متجر App Store، فهذا الأمر يستخدم بشكل سيء من الشركة في الكثير من الحالات، ولعل واحدة من أبرز الأمثلة هنا هو الرفض المستمر لقبول أية تطبيقات تقدم ميزة الألعاب السحابية إلى هواتف أيفون، حيث أن تطبيقات Google Stadia وGeForce Now وسواها ممنوعة من المتجر ولا تمتلك الشركة أية نية بالسماح لها.

 

بالطبع فهذه الخطوة ضارة بالمستخدمين قبل أي طرف آخر هنا، حيث أن خدمات الألعاب السحابية (ومع أنها لا تزال قليلة الانتشار) قابلة للاستخدام على مختلف المنصات الأخرى دون مشاكل، مما يجعل مستخدمي هواتف أيفون وأجهزة أيباد اللوحية الوحيدين دون وصول إليها. لكن وبعد صراع طويل مع Apple حول الأمر، يبدو أن الشركات المشغلة لخدمات الألعاب السحابية تريد تقديم خدماتها بطرق أخرى، ولو كانت تجربة الاستخدام أسوأ بطبيعة الحال مقارنة بوجود تطبيق رسمي.

 

حالياً كشفت كل من Google وNvidia عن أنهما سيقدمان خدماتهما على هواتف أيفون عبر تطبيق ويب في متصفح سفاري الشهير، أي أن المستخدمين سيحتاجون إلى فتح المتصفح والاتجاه إلى المواقع الرسمية لهذه الخدمات للحصول عليها بدلاً من استخدام تطبيق فقط كما هو الحال على المنصات الأخرى.

 

اقرأ أيضاً: الألعاب السحابية هي المستقبل، وجيل أجهزة الألعاب الحالي قد يكون الأخير

 

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت تركيزاً متزايداً على تقديم الألعاب السحابية كبديل لأجهزة الألعاب، فهي توفر سهولة أكبر بالإعداد والاستخدام عموماً، ويمكن الوصول إليها من أي مكان دون تجهيزات إضافية عادة. لكن ومع العوائق الموجودة أصلاً أمام الأمر واستمرار رفض Apple للسماح بهذه الخدمات على هواتفها قد يكون مستقبل المجال على هواتف أيفون مجهولاً.

قد يعجبك ايضا