بدء الحجز المُسبق على Mate Xs في الإمارات يوم 15 مارس

أعلنت شركة هواوي بالأمس عن الجيل الجديد من هاتفها القابل للطي تحت اسم “هواوي ميت اكس اس” وصرّحت بأنّها ركزت فيه على قوة الشاشة ومتانة التصميم بشكل عام، وسرعة أداء المعالج أيضًا حيث أصبح يحتوي على معالج Kirin 990، وبعد توفره للطلب المسبق في الصين، كشف تقرير من ذا إنفورميشن عن بدء الحجز المُسبق لهاتف Mate Xs في الإمارات لتكون أولى دول الشرق الأوسط التي تحصل على الهاتف، على أن يكون تاريخ بدء الحجز المُسبق في 15 مارس القادم.

 

يعني هذا تأكيد توافر الهاتف في أسواق الشرق الأوسط، لكن الشركة لم تفصح عن تاريخ الإطلاق الرسمي أو السعر الذي سيتوفر به الهاتف، مع الأخذ في الاعتبار أنّه سيصدر بسعر 2,499 يورو حول العالم.

 

يتوفر هاتف هواوي ميت اكس اس على تصميم Falcon Wing الذي قدّمته الشركة الصينية لأول مرة على الإصدار الأول “ميت اكس” في العام الماضي، وفيه يتحول الهاتف من وضعيه الهاتف ذكي إلى الجهاز اللوحي مع فتح الشاشة إلى الخارج، بدلًا من فتحها من الداخل كما هو الحال في الهواتف المنافسة، مثل جالكسي فولد، وجالكسي فليب زد الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

 

وعملت هواوي على تحسين وتقوية الشاشة في هذا الإصدار، بحيث أصبحت تشتمل على أربعة طبقات من البلاستيك المتين، ورفعت من قدرة المعالجة أيضًا مع معالج Kirin 990 الذي تنتجه هواوي بنفسها ويدعم تقنيات اتصال الجيل الخامس بفضل المودم المُدمج.

 

وهناك كاميرا رباعية العدسات في الخلف مع شعار Leica SuperSensing، تتضمن عدسة SuperSensing رئيسية بدقة 40 ميجابكسل، وعدسة فائقة العرض ultrawide بدقة 16 ميجابكسل، وعدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل، وهناك أيضًا مستشعر بيانات العُمق ثلاثي الأبعاد لتمكين المستخدمين من التقاط صور البورتريه مع عزل الخلفية بسهولة.

 

يعمل هاتف هواوي ميت اكس اس مع واجهة استخدام EMUI 10.0.1 من هواوي، ويدعم النوافذ المتعددة للتطبيقات، حيث صرّحت هواوي أنّك تستطيع فتح ثلاثة تطبيقات في الوقت نفسه، واحد في يمين الشاشة، والثاني في يسار الشاشة، على أن يكون التطبيق الثالث عائمًا بين الإثنين.

 

للأسف الشديد، تستخدم هواوي إصدار اندرويد مفتوح المصدر، ولن تكون هناك أي من منتجات جوجل الشهيرة، مثل متجر التطبيقات (جوجل بلاي) أو أي تطبيقات جوجل التي يتم تثبيتها بشكل افتراضي على أجهزة اندرويد.

قد يعجبك ايضا