8500 من براءات اختراع انتل في مزاد ضخم للبيع!

فيما يبدو أنه أكثر مبيعات براءات الاختراع شهرةً منذ سنوات، وضعت شركة انتل عنوان IP الخاص بالاتصال السلكي واللاسلكي في مزاد عام، وتسعى الشركة إلى تجريد ما يصل إلى 8500 من براءات اختراع انتل في محفظتها الضخمة.

 

تأتي الأخبار في الوقت الذي تبحث فيه عملاقة الرقاقات عن مشترٍ لأعمال مودم الهواتف الذكية لشبكات الجيل الخامس، بعد أن أعلنت في أبريل أنها ستنسحب من السوق، ومن المعلوم أن الشركة كانت المورد الأساسي لرقائق مودم شبكات الجيل الرابع لشركة أبل على مدى السنوات القليلة الماضية.

 

اقرأ أيضًا >> أبل عليها دفع نحو 31 مليون دولار لانتهاكها براءات اختراع من كوالكوم

 

يتألف عرض المزاد من جزأين، الحافظة الخلوية وحافظة الأجهزة المتصلة، ويتضمن السابق على ما يقرب من 6000 براءة اختراع متعلقة بمعايير خلوية للجيل الثالث والرابع والخامس وكذلك 1700 من الأصول الإضافية التي تُقرأ على تقنيات التنفيذ اللاسلكي، والأخير يحتوي على 500 براءة اختراع مع قابلية تطبيق واسعة في مجال أشباه الموصلات والإلكترونيات.

 

قد يكون السبب وراء هذا المزاد أن شركة انتل تسعى للحصول على IP لاسلكي خاص بها وبشكل منفصل عن جهودها الحالية لبيع أعمال مودم الهواتف الذكية، وقد يُفهم خطأ أن الشركة تنسحب من الصورة فيما يتعلق بالجيل الخامس من الشبكات لكنه على العكس تمامًا.

 

اقرأ أيضًا >> شركة أبل عليها أن تدفع 500 مليون دولار بسبب براءات اختراع

 

تكافح شركة انتل في طرح منتجات الجيل الخامس من الشبكات في الأسوق، ولاتزال قادرة على بناء واحدة من أهم مراكز براءات الاختراع في قطاع الهواتف المحمولة.

 

وقد يكون قرار انتل ببيع محفظتها جزءًا من استراتيجية لجذب الاهتمام إلى أعمال المودم الخاصة بها، ولايوجد أي مؤشر حتى الآن إلى أن شركة انتل قد استبعدت أصول براءات اختراعها إلى كيان غير ممارس.

 

قد يعجبك ايضا