براءات اختراع هواوي: معروضة للبيع لإرضاء ترامب وتخفيف العبء

 

تحاول شركة هواوي استخدام خطة غير عادية في الخروج الآمن من الطريق المسدود مع الحكومة الأمريكية، وذلك بعرضها لبيع حقوق براءات اختراع شبكات الجيل الخامس جملة واحدة. حيث صرح الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، رين تشنغفاي، أن الشركة تعرض براءات الاختراع والتراخيص والرموز والمخططات الفنية المتعلقة بتقنية شبكات الجيل الخامس جميعًا في صفقة واحدة.

 

ستكون الفكرة هي خلق منافس لعملاق التقنية الصيني، وأشار رين كذلك إلى أن التوزيع المتوازن للمصالح يفضي إلى بقاء هواوي.

 

يقول رين أنه ليس لديه فكرة عن المهتم بشراء هذه التقنيات، ولم يحدد قيمة مالية لجملة هذه التقنيات، لكن تشير الإحصاءات إلى أنها قد تكون بقيمة عشرات المليارات من الدولارات في ضوء حجم الأموال التي ضختها شركة هواوي في الأبحاث.

 

اقرأ أيضًا >> صور مسربة لهاتف هواوي ميت 30 يُظهر تقنية جديدة للتعرف على الوجه

 

قدمت هواوي على هذه الخطوة لتهدئة المخاوف في الغرب بشأن هيمنة هواوي على شبكات الجيل الخامس، إلى جانب مخاوف الأمن القومي من إدارة ترامب، والتي تشير إلى كون هواوي جاسوسًا للحكومة الصينية، برغم نفي هواوي لذلك.

 

أعاقت الولايات المتحدة شركة هواوي من خلال وضعها في القائمة السوداء للتجارة، وحصلت هواوي بعدها على رخصة لمدة 90 يومًا لمنح الشركات الأمريكية وقتًا لإنهاء متعلقاتها مع الشركة.

 

اقرأ أيضًا >> معالج أسيند 910: أقوى معالج ذكاء اصطناعي في العالم من هواوي

 

يمثل التهديد الرئيسي من وضع هواوي على القائمة السوداء في عزل هواوي عن جوجل، وتعمل جميع هواتف هواوي اعتمادًا على نظام أندرويد والتي تأتي مع مجموعة من تطبيقات جوجل بما في ذلك متجر جوجل، الذي يسمح بتنزيل التطبيقات الأخرى مثل واتس آب وإنستجرام وغيرهم.

 

سعت شركة هواوي إلى تطوير نظام تشغيل خاص بها كخطة بديلة، إلا أن عدم وصولها إلى أكثر التطبيقات شعبية في العالم سيكون عيبًا وعائقًا أمام انتشار النظام. ليس من الواضح ما إذا كانت الاستراتيجية التي طرحها رين ستفعل أي شيء لإرشاء الولايات المتحدة، أو ما إذا كانت الصين ستوافق على البيع أو حتى ما إذا كانت هواوي ستجد مشترٍ يستطيع حمل الصفقة بأكملها.

 

قد يعجبك ايضا