براءة اختراع جديدة لـ ابل تمكّنك من فتح التطبيقات دون لمس الشاشة

تحصلت شركة ابل على براءتي اختراع جديدتين الثلاثاء الماضي, احداها تتعلق بخاصية touch and hover display  و هي تقنية مشابهة للتقنية الموجودة في منتجات سامسونج مثل Galaxy Note 2, امّا براءة الاختراع الثانية فهي عرض لرسم القلب يستطيع المستخدم عبرها قراءة رسم القلب ECG data.

الخاصية الأولى و هي خاصية الـ hover display ستمكنك من التعامل مع هاتف ابل دون الحاجة للمس الشاشة فعلياً", فقط تضع اصبعك مقاصداّ للتطبيق المطلوب و سيفتح التطبيق كما لو أنك ضغطت عليه كما في العادة حسبما ذكر موقع Apple insider.

 

قد يكون من الصعب على جهاز iPhone  و iPad  ان يعرف هل يريد المستخدم فتح التطبيق المعين أم انه يمرر اصبعه من فوقه فقط, و لكن المطورين يستطيعون أن يجعلوا الجهاز يقرأ نواياك ان كنت تريد فتح البرنامج ام انك مررت سهوا بناءا" على بعد اصبعك من النقطة المعينة على سطح الشاشة و مدة بقاء اصبعك مقاصداّ لنفس النقطة.

 

براءة الاختراع الثانية  مرتبطة بفك رموز المعلومات المرتبطة بدقات القلب, حيث يستطيع قارئ معدل ضربات القلب ان يزودك برسم القلب الخاص بك على مستوي دقيق يمكن من خلاله التفريق بين الاشخاص بناءا" على معلومات رسم القلب الخاصة بهم.

 

قد يعجبك ايضا