براءة اختراع لابل للدفع عبر الهاتف المحمول

تسعى شركة ابل مؤخرا للحصول عى براءة اختراع تتعلق بوسيلة جديدة للدفع عبر الهاتف المحمول ، و هذه الفكرة ربما توضح إلى أي مدى من التبصر تبلغ طريقة الشركة في تطوير منتجاتها . فهذه الطريقة للدفع تتميز بأنها تتم بطريقة كاملة عن طريق الهاتف فقط ، كما أنها تعتمد على نظام ابل المعروف باسم Apple’s Touch ID ، حتى توفر أمان أكبر حول معلومات وبيانات المستخدم .

 

وهذه الطريقة التي ذكرتها ابل تعتمد على استخدام طريقتين مختلفيتن من الاتصالات اللاسلكية . الطريقة الأولى : عن طريق ارسال اشارة لاسلكية من جهاز الايفون إلى جهاز استقبال قريب لبدء عملية الدفع . ويمكن فعل ذلك عن طريق NFC أو iBeacons أو أي اتصالات بلوتوث أخرى . و الطريقة الثانية عن طريق واجهة لاسلكية من نقطة البيع للاتصال بوسيلة الدفع عبر الانترنت .

 

وقد اتبعت ابل عدة طرق لتوفير الأمان لبيانات المستخدمين . ومن هذه الطرق الطريقة التي تسمى " secure enclave "  والتي يمكن تنفيذها عبر هاتف ايفون 5S والتي تخفي بيانات الأصابع . كما تتضمن هذه التقنية ضمان تخزين بيانات المستخدم على الهاتف فقط بطريقة منفصلة ، والعمل على تشفير البيانات واستخدام كود خاص لمنع الوصول لبينات المستخدم عند عملية الدفع .

قد يعجبك ايضا