تحميل أفضل برامج تركيب الصور على الفيديو

لعل واحدة من أكثر الأمور التي لا تزال واسعة الطلب اليوم هي طرق تركيب الصور على الفيديو بحيث تظهر على شكل “سلايد شو” مع موسيقى خلفية ربما. فالكثير من الأشخاص يرى هذه الفيديوهات المكونة من تجميع الصور كطريقة مثالية للاحتفاظ بالذكريات ومشاركتها بشكل مختلف عن المعتاد أو حتى للتعبير عن المشاعر والأفكار بصور وطابع موسيقي معين.

 

في هذا الموضوع سنتناول بعضاً من أفضل برامج تركيب الصور على الفيديو لتتمكن من صنع مقاطع فيديو تلبي احتياجاتك بالشكل الأجمل والخطوات الأسهل دون الكثير من التعقيدات والمشاكل.

 

برامج تركيب الصور على الفيديو للأندرويد

 

برنامج VivaVideo

 

تحميل أفضل برامج تركيب الصور على الفيديو

يعد هذا البرنامج واحداً من أفضل خيارات تركيب الصور على الفيديو أو تعديل الفيديو بشكل عام، فهو يمتلك ميزات عديدة ومتنوعة ويدعم إضافة الموسيقى وطرق مختلفة للانتقال بين الصور كما أن له شعبية هائلة بين المستخدمين والكثير من الشروحات عن طريقة استخدامه واستغلال ميزاته بالشكل الأمثل.

 

مشكلة البرنامج الأساسية هو أنه برنامج مدفوع وستحتاج لشرائه إن كنت جدياً حيال استخدامه. لكن الأمر الجيد هو أن هناك نسخة مجانية من البرنامج تتيح العديد من المهام الأساسية لكنها تحد من بعض الميزات المتقدمة ومن دقة حفظ الفيديو المسموحة وتترك علامة مائية مزعجة على الفيديو الذي يتم صنعه.

 

برنامج InShot

 

يعد هذا البرنامج من أبسط الخيارات المتاحة مع ميزات قليلة لكنه مناسب تماماً لمن يفتقدون الخبرة في صناعة الفيديو أو تركيب الصور على الفيديو، فهو يجعل العملية أسهل وأبسط ولا يحتاج للكثير من الوقت والتجربة لتعلم أساسياته بل أنه مصمم بهدف البساطة، فقط أضف الصور والموسيقى إن كنت تريدها وسيكون الفيديو جاهزاً خلال وقت قصير جداً.

 

يتوافر إصدار مجاني من التطبيق، لكنه كما سواه يعاني من العلامة المائية ومحدودية الدقة وغيرها من المشاكل، وإن أردت التخلص من هذه الأمور ستحتاج لشراء النسخة الكاملة من التطبيق والتي تكلف مبلغاً كبيراً بالنسبة لتطبيق للهاتف: 30 دولاراً، لكن بدلاً من ذلك يمكنك الحصول على اشتراك شهري لقاء 3 دولارات فقط، أو اشتراك سنوي مقابل 9 دولارات في السنة.

 

برنامج KineMaster

 

هذا البرنامج هو الأشهر للهواتف دون شك، حيث يستخدمه الملايين حول العالم بشكل دوري كونه برنامج تركيب الصور على الفيديو الأغنى بالميزات والقدرات. ببساطة يمكنك فعل كل ما يخطر بالبال باستخدام هذا البرنامج وهو يقدم أقرب تجربة ممكنة لمونتاج الفيديو وتعديله من الهاتف ليبدوا احترافياً.

 

مواضيع مشابهة

بالنسبة للمبتدئين يعاني التطبيق من كونه معقداً أكثر من المعتاد بسبب الكم الهائل من الميزات المضمنة داخله، لكن إن كنت تمتلك الخبرة أو أنك لا تمانع قضاء بعض الوقت في تعلم أساسيات البرنامج وميزاته وطرق التعامل معه ستجد أنه خيار يستحق أن تتعلمه وهو ثاني أفضل حل لتعديل أو صنع الفيديو إن لم يكن هناك حاسوب متاح لك.

 

كما العادة يأتي التطبيق بإصدار مجاني مع علامة مائية ودقة محدودة وقفل لبعض من الميزات المتقدمة، وإن أردت التخلص من هذه القيود ستحتاج للاشتراك الشهري الباهظ: 5 دولارات أمريكية للشهر، حيث لا يوجد خيار لشراء البرنامج بشكل كامل للأبد.

 

برنامج VideoShow

 

هذا البرنامج مصمم خصيصاً لمن يريدون تركيب الصور على الفيديو بالشكل الأبسط والأقل تعقيداً، فهو يمتلك مسار عمل مبسط وواضح يتيح لك إضافة الصور وتعديلها وإضافة الفلاتر المميزة أو القص وسواها، ومن ثم يمكنك ترتيب الصور واختيار التوقيتات وأساليب الانتقال بين الصور وبالطبع إضافة الموسيقى كما تريد.

 

هناك بالطبع ميزات إضافية مثل الملصقات والأنماط المخصصة والنماذج المعدة مسبقاً وقابلية إضافة النصوص والتأثيرات الأخرى، بالمحصلة يمكن استخدام البرنامج لبعض غايات المونتاج وتعديل الفيديو المتقدم لمن يفضل التعمق به، لكنه كذلك مناسب لمن يريد مهاماً بسيطة بشكل سهل ودون عناء.

 

برامج تركيب الصور على الفيديو للكمبيوتر

 

على عكس الهواتف فمعظم برامج تعديل الفيديو للكمبيوتر مصممة للمحترفين بالدرجة الأولى، وبالتلي فمعظمها مدفوع وباهظ الثمن للغاية كما أنها معقدة إلى حد بعيد وتتطلب مقداراً كبيراً من المعرفة والتدريب على استخدامها. لكن من بين البرامج المتاحة هناك خيارات أقل تعقيداً وتكلفة مثل الخيارين التاليين:

 

برنامج Filmora Slide Show

 

يعد هذا البرنامج من أبسط الخيارات لمن يريد تركيب الصور على الفيديو، فمع انه برنامج تعديل فيديو قوي ومناسب لغايات تعديل مقاطع اليوتيوب وسواها مثلاً، فهو بسيط كفاية ليتم استخدامه من المبتدئين مع ميزات مهمة مثل إضافة الصور وترتيبها والتحكم بالشريط الزمني وإضافة مقاطع الفيديو وقصها وتعديلها بالشكل المطلوب مع إضافة صوت أو موسيقى خلفية وسواها من الخيارات.

 

برنامج VSDC Free Video Editor

 

من بين الخيارات المتاحة يعد هذا البرنامج واحداً من الأخف والأفضل قابلية للعمل حتى مع الحواسيب واللابتوبات القديمة التي لا تمتلك مواصفات عالية. فهو ذو حجم صغير ومتطلبات منخفضة عموماً. ومع أن البرنامج قوي كفاية للتعامل مع الفيديو عالي الدقة أو ثلاثي الأبعاد، فهو مثالي للحمولات الصغيرة مثل التعامل مع الصور والموسيقا وتحويلها إلى سلايد شو مميز مع مؤثرات جميلة متعددة.

شارك المحتوى |
close icon