ميزة جديدة في تيك توك تتيح لك إرسال سيرتك الذاتية إلى شركات كبيرة

مثل غيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي، أصبح تيك توك أكثر من مجرد تطبيق لنشر مقاطع الفيديو. إذ مع الثورة الالكترونية التي نعيشها اليوم، صارت هذه التطبيقات تقوم بالكثير من الأعمال، إلى جانب كونها منصات تواصل تجمع بين الأشخاص من جميع أنحاء العالم. اليوم، يمكنك بعث السيرة الذاتية الخاصة بك على تيك توك، إذ تختبر المنصة أداة تسمح لمستخدميها بالتقدم مباشرة إلى الوظائف. وذلك من خلال تقديم سيرتهم الذاتية باستخدام مقطع فيديو لشركات مثل Chipotle و Target و Shopify.

تم إنشاء هذا البرنامج التجريبي قصير المدى، والمسمى “السيرة الذاتية من تيك توك” بسبب شركات ومبادرات تهدف إلى التأثير على طلاب الجامعات ومستخدمي التطبيق الأصغر سنًا. وقد تم تسجيل أكثر من 30 شركة تقبل السير الذاتية من هذا البرنامج، والذي سيستمر حتى 31 يوليو. لكن، كيف يعمل البرنامج بالضبط؟ يتعين على المستخدمين  إنشاء فيديو يلخصون فيه سيرتهم الذاتية، ثم يقومون بنشره على تيك توك. وبعدها إرسال هذا الفيديو إلى مسؤولي التوظيف من خلال التطبيق للعثور على فرص على تيك توك. ويتعلم المستخدمين كيفية القيام بهذه المهمة من خلال مقطع فيديو تعليمي للبرنامج التجريبي، والذي يوصي المتقدمين بعدم تضمين معلومات الاتصال الشخصية مثل عنوان بريدهم الإلكتروني في الفيديو الذي تتم مشاركته بشكل عام.


إقرأ أيضًا:

تعاون بين فندق إنديغو دبي داون تاون و تيك توك لصالح المواهب الشابة

تيك توك تطرح ميزة إضافية لضعاف السمع

يوتيوب Shorts: أحدث المنضمين إلى قائمة منافسي تيك توك


كما تستخدم شركات مثل Target، و Chipotle، و Sweetgreen و Great Clips منصة تيك توك  للعثور على موظفين مبتدئين  ومتوسطي المستوى للعمل في المتاجر والمستودعات، إما بدوام جزئي أو دوام كامل. هذا يعني أن الشركات المشتركة في هذا البرنامج تسعى خلف صانعي المحتوى على تيك توك لشغل بعض الوظائف المدرجة.  بعبارة أخرى، فإن المزيد من العلامات التجارية تسعى  مع مطوري المحتوى المتمرسين بالفعل لخلق فرص عمل على تيك توك. فمثلًا، تتطلع Shopify إلى تعيين مهندس بيانات من خلال المنصة. كما تقوم Alo Yoga بتعيين مدير وسائط اجتماعية من خلال برنامج السيرة الذاتية من تيك توك. 

في حين أن هذا البرنامج التجريبي مؤقت، فإنه يعكس رؤى المنصة التي تتضمن تدريب وتثبيت أصحاب المحتوى المحترفين، وذلك لتعزيز تأثيره عليهم. إنها طريقة سهلة للتوفيق بين الشركات التي تتطلع إلى جني الأموال من الجيل الصغير مع منشئي المحتوى الماهرين والمؤثرين الذين يبحثون عن وظيفة بدوام كامل، أو فرص عمل على تيك توك.