أفضل برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايل

طوال السنوات الأخيرة نمى موقع يوتيوب الشهير لينتقل من منصة مشاركة فيديو لصناع المحتوى الصغار مع محتوى ذي جودة منخفضة عموماً، ليصبح اليوم المنصة الموحدة لمحتوى الفيديو على الإنترنت مع ملايين صناع المحتوى وعدد لا يحصى من الفيديوهات ذات الجودة العالية، وبالتالي فقد بات الكثير من المستخدمين يريدون برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايل للاستمتاع بالمحتوى دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

 

من حيث المبدأ من الممكن الحصول على برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايل بمجرد شراء اشتراك Premium في موقع يوتيوب، لكن هناك حلول أخرى مجانية تتيح تحميل الفيديو إلى ذاكرة الهاتف والاحتفاظ به بشكل غير محدود لاحقاً.

 

من المهم التذكير بأن الفيديوهات المرفوعة على يوتيوب هي ملكية فكرية لصناع المحتوى الذين قاموا بإنشائها، واستغلال تحميل الفيديو من يوتيوب لمشاركته أو إعادة رفعه وتوزيعه تعد أمراً غير قانوني وقد يقود لعواقب كبرى في حال لم تحصل على إذن واضح ومباشر من مالك حقوق الفيديو بأنك تستطيع استخدامه. لذا من المهم الاكتفاء باستخدام برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايل للمشاهدة الشخصية فقط.

 

أفضل خيارات برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايل

 

هناك العديد من الخيارات المتاحة لهذا النوع من البرامج في الواقع، لكن قواعد متجري App Store وGoogle Play تحظر وجود هذا النوع من التطبيقات. لذا إن أردت برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايل عليك تحميله من مصدر خارجي، كما عليك الحذر كون هذا النوع من البرامج عادة ما يأتي مع إشعارات مزعجة وإعلانات أكثر بكثير من المعتاد.

 

برنامج SnapTube

أفضل برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايليعرف هذا التطبيق بانه أشهر برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايل بين المنافسين، فهو يمتلك واجهة بسيطة إلى حد بعيد مع العديد من الخيارات المفيدة، ويمكن الاعتماد على كونه سيعمل بالشكل الصحيح طوال الوقت. كما يتميز التطبيق بكونه يدعم تحميل الفيديو من مواقع أخرى متعددة مثل فيس بوك وإنستقرام وغيرها، كما أنه يعمل على مختلف الهواتف الذكية القديمة والحديثة على حد سواء.

 

العيب الأساسي للتطبيق هو أنه بات يعاني من كم كبير من الإعلانات في الفترة الأخيرة، وبالأخص إعلانات الإشعارات المزعجة جداً. لذا وفي حال كنت تخطط لاستخدامه ينصح بإيقاف إشعارات التطبيق بشكل كامل، وإن كان الأمر متاحاً فالأفضل هو وضعه في حال إسبات أو إغلاق قسري بحيث لا يعمل إلا عندما تحتاجه لتحميل فيديو ما من يوتيوب أو سواه.

 

برنامج Keepvid

أفضل برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايليعد هذا التطبيق البديل الأفضل لـ SnapTube اليوم في حال كنت تريد تجنب التغييرات الجديدة والمزعجة للتطبيق، حيث أنه برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايل بكل ما تعنيه الكلمة. حيث يمكنك تحمل عدة فيديوهات مع بعضها البعض بنفس الوقت وذلك بشكل مباشر وسرعة ممتازة، كما أن التطبيق يتيح التحميل بصيغة MP3 الصوتية مما يجعله خياراً مثالياً للموسيقى أو البودكاست أو سواها من محتوى يوتيوب القابل للسمع فقط.

 

برنامج YTD Video Downloader

 

يعد YTD واحداً من أقدم خيارات برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايل كما أنه من الأكثر شهرة وميزات في الواقع، حيث أنه يسمح بالتحميل من أكثر من 100 موقع مختلف بما يتضمن فيس بوك وإنستقرام وفيميو وديلي موشن والكثير من منصات الفيديو الأخرى أيضاً.

 

ما يميز YTD عن سواه هو أنه متاح لهواتف iOS وحتى لحواسيب ماك، مما يجعله من التطبيقات النادرة التي تتيح تحميل الفيديو من يوتيوب على عدة منصات مختلفة. ومع كون التطبيق يدعم العديد من الصيغ وخيارات الدقة ويتيح التحويل بين الصيغ كذلك، فهو خيار مثالي للتحميل من الإنترنت.

 

هل يجب أن تسجل الدخول إلى برنامج تحميل فيديوهات من اليوتيوب على الموبايل؟

 

يعمد البعض إلى تسجيل الدخول إلى حساباتهم ضمن تطبيقات التجميل من يوتيوب بحيث يستطيعون المشاهدة والتحميل من نفس التطبيق، ومع أن هذا قد يبدو كفكرة جيدة في البداية، يجب في الواقع تجنبه تماماً والحذر منه للعديد من الأسباب الأمنية.

 

مع كون تطبيقات التحميل من يوتيوب وغيره تأتي من مصادر خارجية وغير موثوقة، فهي قد تكون محملة بالبرمجيات التجسسية، والأسوأ ربما هو أنها قد تسرق الحساب الذي تستخدمه لتسجيل الدخول أصلاًن وبالطبع فسرقة حساب Google مشكلة كبيرة للغاية إذ أنه مرتبط بالبريد الإلكتروني والعديد من الخدمات السحابية وخدمات مزامنة الصور الخاصة وحتى الحسابات البنكية وسواها. لذا ولأي سبب كان، من المهم أن تتجنب إدخال أية معلومات شخصية لك إلى هذا النوع من التطبيقات.

قد يعجبك ايضا