برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت – 3 بدائل مختلفة

نستخدم الخطوط طوال الوقت على جميع أجهزتنا، سواء كان على الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي، كما أفعل حاليًا وأنا أكتب هذا المقال، ولكن في أوقات كثيرة قد ترغب في تغيير الخطوط لأنّها لا تعجبنا، أو كنوع من التغيير حتى، وهنا يأتي دور برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت إذا كنت تستخدم جهاز يعمل بنظام تشغيل جوجل الشهير على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

 

تُشكّل الخطوط فارقًا كبيرًا في شكل الهاتف الذكي خاصةً إذا كنت من مالكي الهواتف الذكية كبيرة الحجم، وجميعها أصبح كذلك في يومنا الحالي، فمن الصعب أن تجد هاتف ذكي ذو شاشة أقل من مقاس 6 إنش في 2020، ولذلك فإنّ وجود خط جيد يسرّ الناظرين يعتبر أولوية قصوى لعدد كبير من المستخدمين، وأنت منهم بدون شك مادمت تقرأ هذه السطور.

 

لهذا السبب، سوف نتناول في السطور التالية برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت وكيفية استخدامه، وكي أكون دقيقًا أكثر معك، سوف نستعرض أكثر من طريقة يمكنك من خلالها تغيير الخطوط على جهاز اندرويد الخاص بك.

 

خيار مُدمج في بعض الهواتف

 

هناك العديد من الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية التي تضيف بعض خيارات التخصيص إلى واجهة الاستخدام، مما يسمح لك بتخصيص الثيم واستخدام الخط المناسب لك، ويمكنك أن تجد هذا الخيار على بعض هواتف الشركات الشهيرة مثل سامسونج وإل جي وإتش تي سي.

 

وفي كثير من الأحيان يمكنك العثور على إعدادات تخصيص الخط في الهاتف الذكي عندما تذهب إلى قائمة الإعدادات > ثم الشاشة > ثم Font Style، ومن هناك يمكنك تغيير شكل الخط وحجمه أيضًا.

 

ويحدث تغيير الخط عادةً فورًا دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز، ليُصبح الخط الجديد هو الأساسي في جميع صفحات الهاتف الذكي، وتتيح لك بعض هواتف سامسونج الجديدة بتحميل المزيد من الخطوط من متجر جوجل بلاي.

 

برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدوت روت

 

لكن ماذا لو لم يكن هاتفك يحتوي على إعدادات تخصيص للخط بشكل افتراضي؟ لا تقلق فهناك الكثير من الحلول والبرامج المُخصصة لذلك.

 

برامج الإقلاع (Launchers) على سبيل المثال متوفرة بكثرة على متجر جوجل بلاي وكثير منها يتيح لك تخصيص الهاتف بأكثر من طريقة، ومنها إضافة خطوط جديدة أو تغيير شكل الخطوط الحالية.

 

Go Launcher

 

go launcher - برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت
go launcher – برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت

يعد هذا التطبيق أحد أكثر التطبيقات ذات التقييمات الإيجابية من مستخدمي اندرويد، حيث يحمل 4.5 نجوم وتم تحميله أكثر من 7 مليون مرة على متجر جوجل بلاي، ويعتبر برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت مع الكثير من إعدادات التخصيص للشاشة الرئيسية، والخلفيات وغيرهما.

 

كما يسمح لك هذا التطبيق أيضًا بتجميل الهاتف من خلال أكثر من عشرة آلاف ثيم مجاني متاحة للتحميل فورًا، لكن على أي حال إذا كنت ترغب في تغيير الخط باستخدام Go Launcher قم بهذه الخطوات التالية:

 

  1. أولًا، ستحتاج إلى نسخ ملفات الخط TTF من هاتفك، تفتح تطبيق Go Launcher وتجد تطبيق الأدوات Tools.
  2. بعد ذلك اضغط على التفضيلات (Preferences) ثم مرر للأسفل للذهاب إلى التخصيص (Personalization) واضغط عليها.
  3. اضغط على Font > ثم Select Font ثم اضغط على الخط الذي ترغب فيه.

 

iFont

 

iFont - برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت
iFont – برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت

يمكن اعتبار iFont هو الآخر برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت حيث يضيف لك الكثير من الخطوط الرائعة بعد تثبيته، كما أنّه سهل للغاية في تخصيص الخطوط على اندرويد.

 

يمكنك تصفح تبويب الأونلاين في تطبيق iFont للوصول إلى الخطوط الجديدة المتاحة لنظام اندرويد، لكن أولًا سيكون عليك تفعيل تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية من إعدادات النظام.

 

اذهب إلى الإعدادات > ثم الحماية > ثم قم بتفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية.

 

بعد ذلك، شغّل تطبيق iFont واذهب إلى تبويب الأونلاين، ثم حمّل الخط الذي ترغب في تفعيله على الجهاز. ويمكنك أيضًا الذهاب إلى الإعدادات > الشاشة > شكل الخط واختيار الشكل الذي قمت بتحميله.

 

المشكلة الوحيدة في هذا التطبيق، أنّه يعمل بدون روت على أجهزة سامسونج، وشاومي، وهواوي فقط.

 

Font Changer

 

font changer
font changer

يمكنك تخصيص شكل الخط وحجمه على هاتفك كي يناسب استخدامك وذوقك باستخدام هذا التطبيق الرائع، الذي يمكن اعتباره برنامج تغيير الخطوط للاندرويد بدون روت مع كثير من الخيارات.

 

على عكس التطبيقات الأخرى، فإنّ هذا التطبيق لا يغير خط النظام في هاتفك ولكنه يسمح لك بالاختيار بين مجموعة متنوعة من الخطوط التي يمكنك كتابتها داخل التطبيق ثم نسخها ولصقها في التطبيقات الأخرى.

 

وفي Font Changer يمكنك استخدام الإيموجي للتعبير عن مشاعرك للآخرين، كما تستطيع استخدام الرموز والخطوط الخاصة للأحداث والمناسبات.

_

يُمكنك البحث الآن عن هذه التطبيقات على متجر جوجل بلاي وتحميلها ثم تثبيتها على هاتفك بسهولة، لتكون قادرًا على تغيير الخطوط في جهاز اندرويد الخاص بك بسهولة، وجميعها خيارات لا تحتاج إلى الوصول إلى صلاحيات مدير النظام (الروت) مما يحافظ على جهازك داخل ضمان الشركة، وكذلك يُبعد عنك الكثير من المشاكل إن لم تكن مستخدمًا متقدمًا.

 

قد يعجبك ايضا