بسبب فيروس كورونا.. امازون تحد من مبيعات أقنعة الوجه و مطهرات الأيدي

بدأت أمازون في وضع بعض الحدود والتضييقات على كم كبير من الباعة فيما يتعلّف بمنتجات التطهير والوقاية اللازمة في ظلّ تفشيّ فيروس كورونا وهو ما يتضمّن منتجات أساسية مثل أقنعة الوجه، مطهرات الأيدي والمناديل وبعض منتجات الكحول اللازمة للتطهير، وقد جاءت هذه التضييقات خصوصًا لمحاربة التلاعب بالأسعار والذي يقوم به بعض التجار لاستغلال الأزمة الحالية، وهو أمر مرفوض بالطبع بالنسبة لأمازون.

 

أمازون قد بدأت في إرسال رسالة لهؤلاء التجّار بداية من يوم الأربع الماضي، وهي التي قد حملت بعض التعليمات والتوجيهات، والرسالة كانت كالتالي: “لقد استلمت هذه الرسالة لأنك تبيع أو بعت فيما سبق منتجات أقنعة الوجه، منظفات الأيدي، المناديل المعقمة وما على شاكلتها. نحن قد فرصنا مزيد من القواعد والشروط التي يجب استيفائها لتتمكن من الاستمرار في بيع هذه المنتجات وعليه فقد تم إزالة منتجاتك الحالية، هذا في حين أننا لن نقبل أي طلبات لبيع هذه المنتجات في الوقت الحالي.

 

ذكرت أمازون أنها ستقوم باستقبال مكالمات الباعة على خطوط الدعم الفني الخاصة بها لتوضيح مزيد من التفاصيل عن تعليماتها الجديدة، هذا إن كان هناك حاجة لذلك.

 

فيروس كورونا وأمازون

 

مواضيع مشابهة

ألن تتوافر هذه المنتجات على امازون بعد الآن؟

 

سياسة أمازون الجديدة تنطبق على أولئك الباعة الذين يودون طرح هذه المنتجات للمرة الأولى أو يودون إعادة طرحها مرة أخرى بعد نفاذها بسعر جديد، وهذا ما لم تسمح أمازون به، لكن من ناحية أخرى فهذه المنتجات ستظل موجودة من خلال باعة آخرين على أمازون، وعلى ما يبدو فأولئك الباعة الذين لازالوا قادرين على الاستمرار في بيع هذه المنتجات هم الذين لم يخترقوا سياسة التسعير الخاصة بأمازون من قبل، أي أصحاب السمعة الجيدة.

 

تابع القراءة حول كورونا:

إلغاء معرض E3 للألعاب بسبب فيروس كورونا
تويتر تأمر جميع موظفيها حول العالم بالعمل من المنزل
ابل قد تلغي مؤتمري الربيع و WWDC 2020 بسبب كورونا
إلغاء مؤتمر فيروس كورونا بسبب .. فيروس كورونا
إيلون ماسك يريد تنظيم حفله الغنائي الخاص بسبب فيروس كورونا!

شارك المحتوى |
close icon