بسبب كورونا.. مايكروسوفت تعقد مؤتمرات رقمية فقط حتى صيف 2021

تُشير العديد من التقارير إلى أنّ جائحة فيروس كورونا المستجد سوف تستمر لعدّة أشهر قادمة على أقل تقدير، وهو الأمر الذي تُدركه العديد من شركات التقنية وبدأت الاستعداد للتأقلم مع الوضع الجديد حتى انتهاء الأزمة، ومنها مايكروسوفت التي قررت مؤخرًا أن تتحول جميع مؤتمراتها إلى أحداث افتراضية حتى صيف 2021.

 

في تقرير من موقع ذا فيرج، أرسلت مايكروسوفت رسالة بريد إلكتروني إلى جميع وسائل الإعلام تكشف فيها عن القرار الجديد الذي يسري على جميع الأحداث التقنية التي تُنظمها الشركة من الآن وحتى شهر يوليو 2021، حيث تتحول جميعها إلى أحداث رقمية في المقام الأول.

 

وجاء في رسالة الشركة “في ضوء التحديات التي قدمها كوفيد-19، تُراقب مايكروسوفت الوضع العالمي المتطور عن كثب، وتعيد تقييم استراتيجية الأحداث على مستوى الشركة” وأضافت أنّها اتخذت قرارًا بتحويل جميع الأحداث الداخلية والخارجية إلى أحداث رقمية (افتراضية) حتى صيف العام القادم.

 

أحداث مايكروسوفت الرقمية

 

مواضيع مشابهة

يعني هذا أنّ مؤتمر Microsoft Ignite سيُعقد كحدث رقمي في سبتمبر من هذا العام، وكذلك وجود مايكروسوفت في معرض كمبيوتكس 2020 لن يشتمل على الحضور الشخصي. كما سيؤثر هذا القرار على خطط مايكروسوفت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 والذي ينعقد في يناير، ومؤتمر المطورين Build 2021 أيضًا، حيث يُعقد هذا الأخير في أبريل أو مايو عادةً، مما يعني أنّ مؤتمر المطورين للعام القادم سيكون رقميًا أيضًا.

 

في نفس الإطار، ألغت مايكروسوفت حدث Inspire الذي تعقده مع شركائها والمقرر في يوليو، وحتى الآن لم تُقرر الشركة ما إذا كان سيتحول إلى حدث رقمي هو الآخر أم سيتم إلغاؤه كليًا.

 

ويُشير تقرير من زد نت إلى أنّ مؤتمر المطورين الخاص بالشركة عادةً ما يضم 5,000 شخص تقريبًا، بينما يبلغ عدد حضور Inspire إلى حوالي 40 ألف شخص، وIgnite إلى قرابة 25 ألف شخص، لذلك فإن تأثير قرار التحوّل الرقمي سيكون كبيرًا بلا شك. ولا نتوقع أن يخرج حدث الأجهزة “سيرفيس” عن هذا الإطار أيضًا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ مايكروسوفت ليست الوحيدة التي اتخذت هذا القرار، فقد سبقتها شركات مثل هواوي التي كشفت عن هواتفها الرائدة هواوي p40، وp40 pro، وp40 pro plus في الشهر الماضي بدون حضور جمهور.

شارك المحتوى |
close icon