تسلا تملك بطارية تعمل حتى «مليون ميل» قد تكشف عنها قريبًا

منذ نشأتها وشركة تسلا في قمة شركات صناعة السيارات الكهربائية، وهي متفوقة على الجميع بمراحل عندما يتعلق الأمر بالاعتمادية والإنتاج التجاري، وحسب تقرير من رويترز نُشر الخميس الماضي فإنّ الشركة الأميركية تملك بطارية تعمل حتى مليون ميل، بأسعار في المتناول تسمح لسياراتها الكهربائية بالوصول إلى نقطة التكافؤ في التكلفة مع سيارات الوقود التقليدية.

 

البطارية الجديدة التي تُطلق عليها المصادر «بطارية المليون ميل» يمكنها أن تصل إلى مليون ميل من الاستخدام الكلّي، أي ليست لكل مرة شحن، وإن كان وجود بطارية يمكن شحنها لمرة واحدة ثم تسير حتى مليون ميل قبل الحاجة إلى إعادة الشحن فكرة رائعة!

 

وأشارت المصادر إلى أنّ البطارية الجديدة تأتي نتيجة مشروع تطوير مشترك بين تسلا والشركة الصينية Contemporary Amperex Technology والعديد من خبراء البطاريات.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن بطاريات الجرافين

 

وتأتي مساهمة الشركة الصينية في شكل كيمياء البطارية التي لا تحتوي على الكوبالت، أو تحتوي على كميات ضئيلة منه، حيث أنّه مورد باهظ الثمن، مما قد يساهم في تخفيض سعر البطارية بنسبة كبيرة وبالتالي يجعلها أكثر اعتمادية، ويجعل السيارات الكهربائية أقرب إلى سيارات الوقود التقليدية مقارنةً بأي وقت سابق.

 

وإلى جانب البطارية الجديدة، بدأ إيلون ماسك في تشغيل مصنع تسلا بمدينة كاليفورنيا قبل أيام، مخالفًا بذلك القرارات الحكومية التي توصي بإيقاف العمل والبقاء في المنازل.

 

كما أطلقت تسلا تحديث جديد في أواخر شهر أبريل إلى أسطول سياراتها، يساعدها على التوقف التلقائي عند إشارات المرور الحمراء أو إشارات التوقّف عند مفترقات الطرق، وهي ميزة يمكن أن تساهم في تقليل الحوادث بنسبة كبيرة.

 

اقرأ أيضًا: 8 مميزات في سيارات تسلا لا يعرفها معظم الناس

 

وترغب تسلا في التقليل من الحوادث التي تتسبب بها سياراتها قدر الإمكان، خصوصًا وأنّها تهدف إلى توفير نظام قيادة ذاتي بالكامل في المستقبل القريب، وكي تتمكن من تسويق النظام وبيعه للمستهلكين، يجب أولًا أن تتأكد من أنّه لن يتسبب في أي حادث يمكن أن يدمر سمعة الشركة للأبد.

قد يعجبك ايضا