بطولة “لاعبون بلا حدود” تصبح اكبر بطولة ألعاب إلكترونية خيرية في العالم

بعد 4 أسابيع من انطلاقها، أصبحت بطولة “لاعبون بلا حدود” أكبر بطولة ألعاب إلكترونية خيرية في العالم بمشاركة من أكثر من 120 ألف لاعب متوزعين على 72 دولة حول العالم. وحتى الآن تضمنت البطولة الخيرية تقديم تبرعات بأكثر من 6.5 مليون دولار أمريكي للمؤسسات الخيرية العالمية التي تقود حملة التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وذلك من إجمالي جوائز البطولة: 10 ملايين دولار,

من خلال مشاركة 54 من أفضل فرق محترفي الرياضة الإلكترونية حول العالم في مجموعة من أشهر الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى اجمالي التبرعات التي تم منحها حتى الآن، أصبحت بطولة لاعبون بلا حدود أكبر سلسلة بطولات إلكترونية خيرية على الإطلاق.

بلغ عدد المشاهدات على منصات التواصل الاجتماعي أكثر من 35 مليون في حين بلغ قرابة 5 مليون مشاهدة للبث المباشر الذي تم تقديمه بسبع لغات مختلفة بالتعاون مع الشريك التقني للاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية، وشركة ESL الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية.

علّق الأمير فيصل بن بندر بن تركي -رئيس الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية-  على هذا الإنجاز قائلاً:

توحيد المملكة وبطولة لاعبون بلا حدود لجهود مجتمع الرياضة الإلكترونية في المساهمة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” هو أمر ملهم. […] تجمّع هذا العدد الكبير من اللاعبين تحت مظلة لاعبون بلا حدود وتوفير فرصة المشاركة والمشاهدة والتبرع والتعلّم في فترة زمنية قياسية بلغت 4 أسابيع هو دليل على القوة التي تمتلكها الرياضة الإلكترونية، فقد أثبتت أنها تتجاوز جميع الحدود والحواجز، وما زال لدينا المزيد في الأسابيع القادمة.

تقام بطولة لاعبون بلا حدود على مستويين مختلفين هما المجتمعي والاحترافي، حيث يتنافس في الأول عشاق ومحبي الرياضة الإلكترونية ويتنافس في الثاني أفضل محترفي الرياضة الإلكترونية وجهاً لوجه من أجل التبرع بالجوائز للمؤسسات الخيرية العالمية.

وشهدت البطولات المجتمعية مشاركة أكثر من 120,000 لاعب من 70 دولة حول العالم حيث تنافسوا في أكثر من 20,000 مواجهة ولمدة تجاوزت 4000 ساعة في مجموعة من أشهر الألعاب الإلكترونية مثل “FIFA 20” و “Call of Duty” و “Fortnite” و “Rainbow Six: Siege”. وشملت تلك البطولات على ماراثونات وفعاليات لعبة الأسبوع والتي فاز فيها أكثر من 900 لاعب من 21 دولة وبمجموع جوائز وهدايا بلغت حتى الآن 250,000 دولار.

أما على صعيد بطولات محترفي العالم فقد شارك 54 فريق من أفضل فرق الرياضة الإلكترونية من 40 دولة من مختلف أنحاء العالم وتنافسوا في بث حي ومباشر أمام 5 مليون مشاهد للفوز بالألقاب والحصول على حصة من الجوائز الخيرية البالغة 10 مليون دولار والتبرع بها لصالح المؤسسات الخيرية التي تواجه الوباء الجائح.

ومع استعداد البطولة للدخول إلى الأسبوع الخامس فإن عشاق ومحبي الرياضة الإلكترونية على موعد من المزيد من المتعة والتعلّم، وعلى الراغبين بالتسجيل ببطولة “لاعبون بلا حدود” التوجه للموقع الإلكتروني: www.gamerswithoutborders.com حيث سيحصلون على معلومات عن البطولات المجتمعية وعن البث المباشر لبطولات محترفي العالم.

قد يعجبك ايضا