بعد إطلاقها رسميًا.. أبرز معلومات تجذب الانتباه لسيارة تيسلا موديل 3 الجديدة

أعلنت شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية، لمالكها الشهير إلون موسك، عن إطلاق السيارة المنتظرة من الشركة، والإصدار الجديد من سلسلة السيارات المملوكة للشركة، تيسلا موديل 3 لتكون متاحة بشكل نهائي للأشخاص لاقتنائها.

 

 

وقامت الشركة الأمريكية بعمل مؤتمر صحفي، للإعلان عن أول ثلاث نماذج عن السيارة الجديدة كليًا، والتي توعد موسك، مستبشرًا بها، أنها سوف تقدم للمستخدم الخدمات والميزات التي ينتظرها من الشركة الواعدة.

 

 

وخلال الفقرات التالية، نستعرض لكم أهم المميزات الجدية في سيارة تيسلا موديل 3 وأبرز المعلومات المتعلقة بها.

 

تيسلا موديل 3 3

 

أرخص سيارة لدى تيسلا

 

وكما توعد إلون موسك سابقًا، بتوفير سيارة ذات أسعار أقل وبنفس الميزات، فإن السيارة تيسلا موديل 3 ستكون الأرخص على الإطلاق من سلسلة سيارات شركة تيسلا، إذ أعلنت الشركة أن الحجز المسبق للسيارة بسعر 35 ألف دولار، وهو نصف الثمن الذي جاءت به السيارة موديل S، وأقل بكثير من السعر الذي جاءت به السيارة موديل X التي جاءت بسعر 83 ألف دولار.

 

 

السرعة القصوى

 

مواضيع مشابهة

كما أعلنت الشركة عن توفير إمكانيات متعلقة بالسرعة، جديدة كليًا في السيارة تيسلا موديل 3 بحيث سيتكون السيارة مناسبة أكثر للأشخاص محبي الانطلاقات والسرعات العالية.

 

وأوضحت أنه يمكن للسيارة الوصول من السرعة 0 إلى السرعة 100 كيلومترًا في الساعة، فقط خلال 5.6 ثانية، ليكون ذلك على قدرة طاقة كهربائية 220، مع الإشارة إلى أنه يمكن تقليل الزمالك للوصول إلى نفس السرعة، مع قدرة طاقة كهربائية 310، وهو ما يعني استهلاك أكثر للطاقة الخزنة في البطاريات.

 

تيسلا موديل 3 2

 

تكنولوجيا الشحن عبر السقف

 

تمكنت شركة تيسلا من توفير طريقة جديدة مميزة للغاية لشحن سيارتها الجديدة، وكما توعد أيضًا موسك سابقًا أنه سيكون على المستخدمين للسيارة الوقوف لساعات أقل في محطات الشحن، فتأتي تيسلا موديل 3 لتؤكد ذلك، بعدما أعلنت الشركة توفير إمكانية الشحن عبر سقف السيارة.

 

وجاء ذلك من خلال توفير ألواح الشمسية التي تحول الضوء إلى كهرباء، والتي تعمل على شحن السيارة كهربيًا طوال وقت عرضها للشمس، ولكن ذلك غير كافي، فسيتعين على المستخدم الدخول لمحطات Supercharge الكهربائية، لشحن السيارة بالطريقة الاعتيادية، ولكن هل سيستغرق الأمر نفس الوقت في تيسلا موديل 3 ؟

شارك المحتوى |
close icon