بعد الفشل الذريع ابل تطلق iOS 8.0.2

بعد الفشل الذي لحق بتحديث iOS 8.0.1 وبعد التقارير العديدة التي أشارت إلى أنه يؤثر سلباً على الإشارة الخلوية وعلى حساس ID Touch والذي دفع ابل لإزالته فيما بعد، قامت الشركة يوم الخميس بإطلاق iOS 8.0.2 من أجل إصلاح هذه المشاكل.

 

وقد تحدث أحد المتحدثين باسم ابل إلى موقع Mashable قائلاً :

 

" أصبح iOS 8.0.2 متوافراً لدى المستخدمين وهو يعالج المشاكل والأضرار التي واجهها مستخدمو هواتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus الذين قاموا بتحميل iOS 8.0.1، ونحن نعتذر عن الإزعاج الذي تسببنا به لهؤلاء المستخدمين الذين عانوا من المشاكل في iOS 8.0.1".

 

وكما في iOS 8.0.1 يتضمن iOS 8.0.2 بعض الحلول لعدد من الأمور مثل المشكلة التي أدت إلى تأخير موعد إطلاق التطبيقات المتكاملة مع HelathKit.

 

بعد الفشل الذريع ابل تطلق iOS 8.0.2 1

 

ومن الجدير بالذكر أن ابل أطلقت أول iOS 8.0.1 صباح الأربعاء لكن لم تكد تمضي فترة قصيرة بعد إطلاق التحديث حتى بدأ مستخدمو iPhone بالتبليغ عن مشاكل كبيرة نتجت عن التحديث من بينها فقدان كامل للإشارة الخلوية وعطل في حساس ID Touch، وبعد ساعة قامت ابل بحذف التحديث من مركز التطوير Developer Center ومنعت تحميله بشكل نهائي، الأمر الذي دفع العديد إلى محاولة الرجوع إلى iOS 8.

 

ولم تكشف ابل عن مصدر المشكلة لكنها قامت لاحقاً بالاعتذار عن الإزعاج الذي تسببت به وقدمت حلاً مؤقتاً ريثما يصبح التحديث التالي جاهزاً، وقد أوضح متحدث باسم الشركة أن المشاكل المترافقة مع iOS 8.0.1 أصابت أقل من 40000 هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus قبل حذف التحديث.

 

قام موقع Mashable بتثبيت iOS 8.0.2 على هواتف iPhone 6 و iPhone 6  Plus وقد كان خالياً من المشاكل التي لحقت بالإصدار السابق، حيث أًصبح كل من حساس Touch ID والإشارة الخلوية يعملان بشكل جيد تماماً.

قد يعجبك ايضا