بعد مؤتمر CES18 تعرف على أبرز مميزات هواتف 2017 التي أبهرت العالم

 

يعد العام 2017 أحد الأعوام التي شهدت نقلة كبيرة في صناعات الهواتف الذكية، فلا تزال شركات التكنولوجيا مستمرة في تقديم كل ما هو جديد، وابهار المستخدمين، في إطار سعيها لإيحاء سوق الهواتف الذكية عامٍ بعد عام، وإجبار المستخدمين على تبديل هواتهم، واقتناء الجديد منها.

 

 

كبرى شركات التكنولوجيا المصنعة للهواتف الذكية، كشفت عن أحدث منتجاتها للعام الماضي، 2017، والتي تضمنت مزايا جديدة وابتكارات تتواجد لأول مرة، بعضها ما أثار الجدل، والبعض الآخر نال الاستحسان من أول نظرة.

 

آبل آيفون X face ID

ومع حلول عام 2018، وأولى المؤتمرات للكشف عن خطط الشركات خلال العام الجديد، نسترجع معًا الشهور، ونسلط الضوء على أبرز التقنيات التي أبهرت المستخدمين في هواتف 2017.

 

 

ميزة Animoji

جاء هاتف آيفون X الجديد، مع كثير من المزايا والمواصفات الراقية، إلا ان خاصية الـ Animoji، نالت إعجاب الكثير من المستخدمين، كما أنها أحدثت هوس عبر مواقع السوشيال ميديا، حيث تقوم كاميرا TrueDepth الموجودة بالهاتف، بتحليل تعبيرات الوجه وعكس هذه التعبيرات بالرموز التعبيرية، وذلك من خلال شخصيات Animoji، كما يمكن مشاركة هذه الشخصيات التي تعكس صوت المستخدم بين الاصدقاء من خلال تطبيق الرسائل.

 

 

قراءة الوجوه

خاصية التعرف على الوجه، التي تقوم باستخدام وجه المستخدم لفتح هاتفه، كما يمكن استخدام هذه الخاصية في عمليات الدفع التي تتم عبر الإنترنت، عن طريق مطابقة الوجه بالصورة المخزنة في ذاكرة الهاتف، وقد ظهرت هذه الميزة هذا العام في هاتف آيفون X وNote 8، ولكن تعتبر أساسية وعلي دقة عالية داخل آيفون X.

 

 

360 Camera

وهي ميزة جديدة تقوم بالتقاط وتصوير مقاطع فيديو بدقة 4K وبزاوية 360 درجة، مثل النسخة الجديدة منGear 360 التي أعلنت عنها سامسونج مع هاتف جالكسي S8 مايو الماضي، وجاء من بعدها هاتف Moto Z2 يضم هذه الخاصية ايضاً، ولكن مع تصميم مختلف حيث يضم كاميرا دائرية في الأعلى ذات وجهين.

 

 

Multi-Window

خاصية الـ Multi-Window، واحدة من أروع الخصائص التي يمكن ان تتوفر في الهواتف الذكية، اذ يمكن عن طريقها ان يقوم المستخدم بالتعامل وتشغيل أكثر من تطبيق على الشاشة في وقت واحد، وعمل shortcut على وجه الشاشة الرئيسية، كأن المستخدم يعمل على أحد أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل Windows أو OS X، وقد جاءت هذه الميزة مع هاتف Galaxy Note 8 من شركة سامسونج.

 

 

Bothie

جاء هاتف Nokia 8 بميزة Bothie، والتي يمكن من خلالها تشغيل كلا من الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت والتقاط صور عالية الجودة.

قد يعجبك ايضا