بعد 4 أسابيع من إطلاقه، ويندوز 10 يصل إلى 75 مليون جهاز كمبيوتر

أكّدت تقارير صحفية أنّ ويندوز 10 قد تمّ تثبيته بالفعل على أكثر من 75 مليون جهاز كمبيوتر بعد 4 أسابيع من إطلاقه، وقد حظي ويندوز 10 بالفعل بانطلاقة كبيرة حيث تم تثبيته حوالي 14 مليون مرّة في غضون الـ 24 ساعة الأولى لإطلاقه.

 

على سبيل المقارنة، فإنّ عدد تحميلات ويندوز 8 وصل إلى 40 مليون مرة في شهره الأول، ليصل في نهاية المطاف إلى 100 مليون تثبيت مع نهاية الشهور الستة الأولى، في حين يبدو أنّ الترقية المجانية من ويندوز 7 وويندوز 8 لويندوز 10 ساهمت بشكل أو بآخر بهذه الانطلاقة القويّة لنظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت.

 

ومن الأرقام الأخرى المثيرة للاهتمام، فإنّ ويندوز 10 يعمل على أجهزة كمبيوتر في 192 دولة، في حين أنّ المساعد الشخصي كورتانا أطلق أكثر من نصف مليون نكتة رداً على طلب المستخدمين "Tell me a joke" أو "قل لي نكتة".

 

الإحصائية الأكثر إثارة للإعجاب هي أنّ عدد تحميل التطبيقات من متجر ويندوز في ويندوز 10 أكثر بـ 6 مرات مقارنة بعدد التنزيلات من المتجر في ويندوز 8.

 

ويشكّل هذا الرقم الأخير أهمية خاصة بالنسبة لمايكروسوفت التي تكّرس كل جهودها لاستقطاب المطورين والمستخدمين على حد سواء للاعتماد على نظام ويندوز ومنافسة اندرويد وiOS.

 

 

قد يعجبك ايضا