بلاك بيري بدأت في الاستفاقة من جديد

نشرت بلاك بيري للتو احدث تقارير ارباحها للربع الثاني من عام 2014، وبينما لا تزال الشركة تعاني من الخسارة المستمرة، الا ان الامر بدأت تتحسن بالنسبة لبلاك بيري.

 

حيث جاء في التقرير ان بلاك بيري حققت خسارة فصلية صافية بلغت 207 مليون دولار، مقارنة بخسارة صافية وصلت الى 950 مليون دولار للربع المماثل من العام السابق – وبالتالي يتضح ان توجيهات الرئيس التنفيذي للشركة جون تشن تسير في الطريق الصحيح.

 

واوضح التقرير ايضاً ان مبيعات هواتف بلاك بيري قد انخفضت الى 2.1 مليون جهاز في الربع الثاني، مقارنة بـ 2.6 مليون في الربع السابق. يُذكر ان الشركة كانت قد اطلقت منذ عدة ايام هاتفها الجديد BlackBerry Passport، وهو الهاتف الذي يُلاقي استجابة جيدة وبالتالي قد ترتفع مبيعات الهواتف الذكية في الربع القادم.

 

جدير بالذكر ان جوت تشن يركز مؤخراً على تنمية خدمات الشركة بشكل اكبر من ذي قبل، حيث تمكنت بلاك بيري من بيع 3.4 مليون رخصة لخدمة BlackBerry Enterprise Service في هذا الربع، وهو ما يصل الى ثلاثة اضعاف ما تم بيعه في الربع السابق.

 

هذا واذا استمرت الشركة على هذا النحو، وتمكنت من بيع المزيد من الهواتف الذكية في الفترة القادمة، فسوف ينتهي بها الامر بالحصول على ارباح في اوائل عام 2015.

 

قد يعجبك ايضا