أجهزة بلايستيشن 5 لن تكون متاحة للشراء من المتاجر عند صدورها الأولي

لعل واحدة من أشهر الظواهر المتكررة بشكل دوري في العقود الماضية هو أرتال الانتظار الطويلة عند صدور منتجات جديدة، وبالأخص المنتجات الرقمية ذات الشعبية العالية مثل هواتف أيفون أو بالطبع أجهزة ألعاب بلايستيشن المحبوبة، إذ كان من المعتاد لمحبي هذه الأجهزة أن ينتظروا لفترات طويلة (قد تمتد لأيام أحياناً) للحصول على هذه الأجهزة بسرعة ليكونوا من ضمن أوائل من يحصلون عليها. ومع أن الطلب المسبقة والشراء عبر الإنترنت قد قلل من هذه الظواهر مؤخراً، فهي لا تزال موجودة ولو بشكل أضعف حتى اليوم.

 

اقرأ أيضاً: بالصور: PS5 هو أكبر جهاز ألعاب حجماً في التاريخ الحديث

 

الآن يبدو أن شركة سوني غير راضية عن فكرة انتظار اللاعبين المتحمسين لاقتناء العتاد الجديد أمام المتاجر كما السابق، لذا تعمل الشركة بشكل جدي للقضاء على هذا الأمر تماماً وبالأخص في ظل استمرار انتشار وباء كوفيد-19 العالمي وغياب أي لقاحات فعالة واسعة الانتشار حالياً. وفي تغريدة عبر حساب منصة بلايستيشن على تويتر، تم تأكيد أن من ينتظرون في أرتال طويلة أمام المتاجر عن صدور أجهزة الألعاب الجديدة لن يحصلوا على شيء في الواقع سوى خيبة الأمل.

 

 

وفق التقارير فقد قامت شركة Sony بتوجيه شركائها التجاريين إلى عدم إتاحة بيع أجهزة بلايستيشن 5 في المتاجر هذه المرة، بل أن الطرق المتاحة ستكون الشراء عبر موقع المتجر الإلكتروني أو الطلب المسبق للجهاز ومن ثم يمكن أخذه من المتجر باليد أو طلب توصيله، لكن الطريقة المعتادة بالانتظار وحتى التخييم أمام المتجر لن تنفع لأن الأجهزة لن تباع في المتاجر.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج لمعرفته عن PlayStation 5 (PS5) الجديد

 

يذكر أن أجهزة بلايستيشن 5 ستبدأ بالبيع منذ يوم 12 نوفمبر الجاري في الولايات المتحدة وعدة أسواق أخرى، فيما أن الأسواق العالمية (بما يتضمن أوروبا والشرق الأوسط) ستحصل على الجهاز الجديد بداية من 19 نوفمبر. وبالنسبة للسعر فقد كان كشف مؤخراً: 500 دولار أمريكي للنسخة المعتادة من جهاز الألعاب، و400 دولار أمريكي للنسخة الرقمية بالكامل والتي لا تتضمن قارئة أقراص ضوئية.