بلوك تشين: 5 مجالات مرتبطة بالتقنية

دخلت تقنية بلوك تشين ضمن العديد من المجالات في العشر سنوات الأخيرة، وارتبطت بقوة بالعديد من الأنشطة، وبحسب مسح حديث نشرته شركة Deloitte Insights فقد وافق 86% ممن أجرى عليهم المسح بإن تقنية البلوك تشين تقنية قابلة للتطوير وذكرت دراسة أخرى أن تعلم مهارة البلوك تشين يعد ضمن أفضل 20 مهارة تؤتي ثمارها مقارنة بمهارات كثيرة في العالم. في هذا المقال سنعرف 5 مجالات ترتبط بهم التقنية. 

 

1- كتابة المحتوى 

 

يتزايد الطلب على كتاب المحتوى المتخصصين في الكتابة عن تقنية بلوك تشين ومن هم يعرفون جيدًا بالعلم المتخصص في التقنية إلى جانب مجموعة المهارات المناسبة لإنشاء نسخة تعليمية حول المنتجات والخدمات التي يمكن الوصول إليها عبر هذه التقنية ويتزايد الطلب على من لديهم قدرات بحثية عميقة، ويشمل المحتوى المكتوب عن التقنية محتوى المدونات  والأخبار والمستندات التقنية. 

 

2- البرمجة 

 

قدرت دراسة حديثة أن الطلب على مطوري تقنية بلوك تشين والتشفير والتعلم الآلي بنسبة 115% وذلك بين عامي 2016 و 2017 حيث تحتاج كل مؤسسة إلى مطورين التقنية للعمل معهم كي يساعدون في تقديم خدمات أفضل للعملاء وتحسين الخدمات الحالية ويتراوح سعر الساعة لمطور التقنية بين 60 إلى 100 دولار. 

 

3- تصميم الويب

 

تبحث الشركات باستمرار عن مصممي الويب الذين يمكنهم إنشاء تصميمات لواجهة المستخدم (UI) والتي تعمل على تطبيقات الهاتف المحمول والويب، وتتداخل التقنية في التصميم كما يتراوح سعر الساعة لمصمم الويب بين 30 إلى 70 دولار. 

 

4- التداول للعملات المشفرة 

 

لا يحظى تداول العملات المشفرة باهتمام بعض الدول والحكومات رسميًا لأنها تحمل العديد من المخاطر بالنسبة لهم وتدخل تقنية بلوك تشين في عمل المنصات التي تداول فيها هذه العملات، وهي المجال المفتوح أمام العديد من المتخصصين في هذه التقنية. 

 

 5- الهندسة 

 

تبحث العديد من الشركات عن مهندسين ماهرين ومتخصصين في تقنية بلوك تشين لتحديد الاحتياجات التقنية الخاصة بالشركة، ويجب أن يتمتع المهندس المتخصص في التقنية بمهارات  في Java و Ripple و Hyperleger Fabric و Solidity و Oracle Identity و Bitcoin وإدارة قواعد البيانات، ويقدر العالم جيدًا مهارات المهندس الذي يتمتع بكل هذه المهارات ليتراوح راتبه السنوي بين 60500 دولار و 81000 دولار. 

 

وأخيرًا؛ تعد مهارة بلوك تشين هي المستقبل القادم والمهارة التي تتضمن جهدًا معرفيًا كبيرًا ولكنها في نفس الوقت المهارة التي تحقق عائد مذهل، ألم يحن الوقت لتعلمها؟

 

اقرأ ايضًا: 

 

التكنولوجيا في حياتنا: تطبيقات تجعل يومك أفضل

 

ما التقنيات التي تثري الأعمال؟