بورش ستتوقف عن تصنيع سيارات الديزل

صرحت بورش أنها ستتخلى عن استخدام الديزل في سياراتها، ففي بيان صحفي لها أكدت الشركة أنه في خضم الطلب المنخفض على سيارات الديزل والاهتمام المتزايد بالسيارات الهجينة قررت عدم تقديم سيارات ديزل في المستقبل.

 

ونوه المدير التنفيذي للشركة اوليفر بلوم أن الشركة لا تزال تعتبر الوقود أمراً مهماً في مختلف أنحاء العالم رغم أنه لم يشكل جزءاً كبيراً من سياسة الشركة، وقد كانت هناك دلالات على هذا القرار في الأشهر الأخيرة، فقد ازداد اهتمام الشركة الألمانية مؤخراً بالسيارات الكهربائية والهجينة، كما أنها كشفت في العام الماضي عن سيارة Cayenne رباعية الدفع الكهربائية ثم أطلقت بعدها إصداراً هجيناً يعتمد على الكهرباء والديزل معاً.

 

وفي وقت سابق العام الحالي أعلنت الشركة أنها بحلول عام 2020 ستضاعف استثمارها في السيارات الصديقة للبيئة، كما ستطلق الشركة سيارتها الرياضية الكهربائية Taycan العام القادم والتي ستنافس سيارات رياضية كهربائية أخرى مثل سيارة تسلا Model S.

 

وفي الواقع فإن سياسة بورش في التخلي عن الديزل في سياراتها قرار منطقي مع توجه السوق إلى السيارات الكهربائية والهجينة، كما أن الشركة لم تبع أي سيارة تعمل بالديزل في الولايات المتحدة منذ عام 2015 كما سحبت في العام الماضي 22000 سيارة Cayenne بعد أن تبين أنها تمتلك أجهزة تسمح لها بتجاوز اختبارات الدخان المنبعث.

قد يعجبك ايضا