بورش تبيع سيارات كهربائية أكثر من سيارات 911 الشهيرة

منذ أكثر من 6 عقود من الزمن كانت شركة بورش الألمانية للسيارات قد بدأ سلسلة سياراتها 911. وطوال السنوات كانت هذه السيارات الرياضية الفاخرة واحدة من الأفضل مبيعاً ضمن فئتها وعلامة فخر للشركة. لكن الآن يبدو أن الموجة الكهربائية تنمو بسرعة ضمن الشركة. فبعد عامين فقط على تقديم أول موديلات سياراتها الكهربائية، باتت هذه السيارات تباع أكثر من سيارات 911 حتى.

 

تبيع الشركة المنطوية تحت مظلة فولكس فاجن سيارات Taycan EV منذ عام 2019 في الواقع، وقد ارتفعت مبيعاتها بسرعة. حيث صممت هذه السيارة ذات الأبواب الأربعة لتكون بديلاً من الشركة لسيارة Tesla Model S الشهيرة. ومع كونها تباع بسعر مماثل لسيارة Model S فالسيارة تحصل على شعبية كبيرة على ما يبدو. حيث أظهرت البيانات أن الشركة قد باعت 28,640 سيارة Taycan EV خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 الجاري. وفي نفس المدة الزمنية باعت الشركة 27,972 سيارة 911 فقط.

 

يظهر هذا التحول أن سوق السيارات الكهربائية الفاخرة مستمر بالتمدد وهو ينمو بشكل حقيقي وأفضل من المتوقع. حيث أن بورش ليست الوحيدة في المجال بل أن كلاً من منافستيها الألمانيتين BMW ومرسيدس بنز تبيعان سيارات كهربائية فاخرة. وبالنظر إلى أن بورش تخطط لأن تصبح 80% من سياراتها هجينة أو كهربائية بالكامل بالوصول إلى عام 2030، فالارتفاع المستمر لمبيعات سيارات الشركة الكهربائية مشجع للغاية.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن الشركة تخطط لإطلاق إصدار كهربائي يعمل بالبطارية من سيارة الدفع الرباعية المحبوبة الخاصة بها Macan. حيث يخطط أن يتم إطلاق السيارة في عام 2023، وسيليها تحول تدريجي لمعظم موديلات الشركة لتصبح كهربائية. لكن وفي تصريح أخير كان المدير التنفيذي للشركة قد أكد أن سيارات 911 الرائدة ستكون آخر سيارة تتحول للطاقة الكهربائية من الشركة إن حدث ذلك أصلاً.