بورصة Coinbase توقف التعامل بعملة XRP من ريبل

أعلنت بورصة Coinbase مؤخرًا تعليق تداول عملة XRP بعدما رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) دعوى قضائية ضد Ripple Labs. ويرجع سبب الدعوى القضائية إلى قيام Ripple بجمع حوالي 1.38 مليار دولار على الأقل عن طريق بيع عملة XRP دون تسجيل لمدة سبع سنوات.

 

وعلى الرغم من أنّ المعركة القضائية بين لجنة الأوراق المالية والبورصات وRipple قد تستمر لسنوات قبل البتّ فيها – خاصةً إذا قررت الشركة استئناف الدعوى – فقد انضمت بورصة Coinbase إلى القائمة المتزايدة من بورصات العملات المشفرة التي ألغت التعامل بـ XRP مثل CrossTower و Beaxy.

 

وفي منشور على المدونة الرسمية للموقع، أوضح كبير المسؤولين القانونيين في Coinbase “بول جريول” كيف سيؤثر إلغاء تداول عملة XRP على عملاء الموقع قائلًا:

 

“في ضوء الدعوى القضائية التي رفعتها لجنة الأوراق المالية ضد Ripple Labs Inc، اتخذنا قرارًا بتعليق تداول XRP على منصتنا. سينتقل التداول إلى الحد الأقصى ابتداءً من 28 ديسمبر 2020 […] وسيتم تعليقه بالكامل يوم الثلاثاء 19 يناير 2021”.

 

اقرأ أيضًا: سعر بيتكوين يتجاوز 23000 دولار أميركي للمرة الأولى في تاريخها

 

إيقاف XRP

 

على الرغم من قرار إيقاف التعامل بعملة XRP على منصة Coinbase، قال بول إن الشركة ستواصل مراقبة التطورات القانونية المتعلقة بالعملة المشفرة، وأن العملاء سيتلقون تحديثات بمعلومات جديدة عندما تُصبح متاحة.

 

كما أشار إلى أن تعليق التداول لن يؤثر على وصول عملاء Coinbase إلى محافظ XRP والتي ستظل متاحة لوظائف الإيداع والسحب حتى بعد تعليق التداول. وسيظل عملاء الشركة مؤهلين لـ Spark airdrop وسيتواصل دعم XRP على كلًا من Coinbase Wallet و Coinbase Custody.

 

ومنذ الإعلان عن القضية الأسبوع الماضي، انخفض سعر XRP بأكثر من 50 في المائة، من 45 سنت إلى حوالي 20 سنت للعملة الواحدة.

 

ورغم أن Coinbase لم تكن أول بورصة عملات مشفرة توقف تداول XRP، إلا أن هذه الخطوة منطقية قبل الاكتتاب العام لأن المستندات الأولية للشركة لا تزال بحاجة إلى مراجعة من قِبل لجنة الأوراق المالية والبورصات. ومع ذلك، إن تمكنت Ripple من الدفاع عن عملتها، فقد تعود XRP للتداول على مُختلف البورصات.

قد يعجبك ايضا