بيتكوين تتراجع إلى ما دون 6000$

خسر سوق العملة الافتراضية عشرات المليارات خلال بضعة أيام فقط حيث انخفضت قيمة بيتكوين العملة الافتراضية الأشهر إلى ما دون 8000$، كما أن العملات الأخرى لا تبلي بلاءً حسناً ولم نرى أي منها في السابق يتفوق على بيتكوين.

 

ويشكل انخفاض قيمة بيتكوين إلى ما دون 8000$ تراجعاً بنسبة 13% عن يوم الأربعاء الماضي، كما شهدت العملات الأخرى انخفاضاً أيضاً بنسب تتراوح بين 13,13% و21,48%.

 

ومن المثير للاهتمام عملة ايثيريوم التي انخفضت إلى ما دون 600$ وهو ما يعد أسوأ معدل في عام 2018، حيث أن أقل انخفاض وصلت له هذه العملة كان 689$ في بداية شهر شباط/فبراير الذي شهد تقلباً كبيراً انخفضت معه قيمة بيتكوين إلى ما دون 6000$ للمرة الأولى منذ شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

 

وتبلغ قيمة مجمل سوق العملات الافتراضية 318 مليار دولار بعد أن كان 335 مليار دولار في بداية الأسبوع الحالي و400 مليار دولار الأسبوع الماضي.

 

بيتكوين تتراجع إلى ما دون 6000$ 1

 

ويواجه سوق العملات الافتراضية انتقادات ومخاوف من مختلف المؤسسات والحكومات في العالم والتي تشعر بالقلق حيال إمكانية استخدام هذه العملات لأغراض غير قانونية مثل غسيل الأموال.

 

وتأتي الضربة الأقوى لبيتكوين ولسوق العملات الافتراضية ككل من قبل جوجل التي أعلنت أنها بدءاً من شهر حزيران/يونيو عام 2018 لن تسمح بعرض الإعلانات المتعلقة بالعملات الافتراضية على شبكتها Adwords.

 

فهل ستستمر بيتكوين في التراجع أم أنها ستتعافى؟ لا أحد يعلم ذلك تماماً في الوقت الحالي ولذا كن حذراً إذا أردت الاستثمار في سوق العملات الافتراضية.

قد يعجبك ايضا