بيتكوين تقفز إلى ما يزيد عن 50 ألف دولار

خسرت العملة الرقمية “بيتكوين” الأسبوع الماضي في التداول الآسيوي، ولكنها عادت إلى الصعود مرة أخرى ووصلت إلى قفزة هائلة تزيد عن 50000 دولار.

 

ارتفع الرمز الرقمي بما يصل إلى 1.7% وتم تداوله عند حوالي 50976 دولارًا من الساعة 11.14 صباحًا في هونج كونج يوم الخميس، وفقًا للبيانات التي جمعتها “بلومبرج”، كما ارتفعت العملة بما يصل إلى 11% خلال التعاملات الأمريكية يوم الأربعاء.

 

كانت العملة المشفرة متقلبة مع انخفاض الأسعار بنسبة 21 % الأسبوع الماضي قبل أن تتعافى مع الارتداد الواسع السابق في الأسهم العالمية.

 

بدأ مؤشر القوة العالمية GTI، في الانحناء صعودًا، مما يشير إلى حركة تصاعدية في “بيتكوين”، مما أدى إلى ارتفاع العملة بنسبة 13% هذا الأسبوع.

 

يُعد الدعم للأصول المشفرة سببًا في ارتفاع عملة “بيتكوين”، فقد أفادت “بلومبرج”، يوم الثلاثاء الماضي، أن مدير صندوق التحوط الملياردير مارك لاسري ورئيس لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية السابق كريستوفر جيانكارلو استثمروا في شركة بلوكتاور كابيتال للاستثمار في الأصول المشفرة.

 

كما تجذب Bitcoin وغيرها من العملات المشفرة اهتمامًا متزايدًا من المستثمرين في كندا، حيث ساعد إدخال صناديق Bitcoin المتداولة في البورصة على دفع 5.2 مليار دولار في التدفقات الواردة في فبراير الماضي.

 

لا تزال النظرة المستقبلية لصناعة العملات الرقمية محل نقاش. يشير المؤيدون إلى تزايد التبني المؤسسي بينما يقول بعض الخبراء إن “البيتكوين” فقاعة عملاقة مقدر لها أن تنفجر”.