سعر بيتكوين ينهار 17% في يوم واحد فقط ضمن أكبر انخفاض منذ مطلع 2020

بعد فترة من الصعود الصاروخي لأسعار عملة بيتكوين خلال الفترة الأخيرة من عام 2020، وتحطيم أرقام قياسية جديدة حتى بالارتفاع 14% خلال يوم واحد فقط، فقد عانت عملة بيتكوين من واحد من أسوأ الانهيارات في تاريخها يوم البارحة الإثنين، إذ انهار سعر العملة الرقمية من سعر 34,792 دولاراً للعملة لينخفض 17% ضمن يوم واحد فقط من التداول. وهذا الانهيار السريع هو أسوأ انخفاض في تاريخ العملة منذ شهر مارس الماضي عندما عانت العملة من انخفاض سريع مع بداية انتشار وباء كوفيد-19 قبل أن تعود لأسعارها السابقة خلال وقت قصير نسبياً.

 

هذه المرة لم يأتي الانخفاض نتيجة حدث محدد في الواقع، بل أنه أتى دون اية أخبار كبرى أو مؤثرة على عالم العملات الرقمية وبعد فترة نمو هائلة هي الأهم في تاريخ العملة في الواقع، حيث حققت أسعار بيتكوين ارتفاعات كبيرة بأكثر من 300% خلال عام 2020، وباحتساب شهر ديسمبر فحسب فقد ارتفع سعر العملة بأكثر من 170% بشكل ذكر الكثيرين ربما بفقاعة العملات الرقمية نهاية عام 2017 عندما ارتفعت أسعار العملات الرقمية بشكل جنوني قبل انهيار كبير تالٍ أودى بأكثر من نصف أسعار مختلف العملات الرقمية.

 

اقرأ أيضاً: ملخص أخبار العملات الرقمية في عام 2020: تقلبات بالجملة وأحداث كبرى

 

المثير للاهتمام هو أن هذا الانهيار المفاجئ لسعر عملة بيتكوين لا يبدو كمجرد تصحيح لمسار للسوق النامي بسرعة كبيرة، بل أنه أتى مفاجئاً ومخصصاً حتى، ففي نفس الوقت الذي انهار فيه سعر بيتكوين تمكنت عملة إيثيريوم من تحقيق أكبر نمو في تاريخها ربما مع ارتفاع سعرها بحوالي 22% خلال نفس المدة الزمنية في الواقع.

 

حالياً عادت أسعار بيتكوين للارتفاع وتعويض جزء من خسائرها الكبيرة يوم أمس، لكنها لا تزال دون المستويات العليا التي كانت عندها قبل يومين والتي تعد الأعلى في تاريخها. 

قد يعجبك ايضا