بيزنس انسايدر: جوجل تستعد لشراء سناب شات و30 مليار دولار عرض مبدئي

كشفت تقارير صحفية حديثة، عن اعتزام شركة جوجل العملاقة، تقديم عرضًا جديدًا للاستحواذ على تطبيق التراسل المصور، سناب شات ، خلال الفترة المقبلة.

 

 

وبدأت تداول أنباء اهتمام جوجل بشراء سناب شات، بنهاية العام الماضي، إلا أن الأمر كان مجهولًا كليًا منذ ذلك الحين، ولكن الأمر بات قريبًا وفقًا لمصادر قريبة من شركة جوجل.

 

 

وبحسب ما نشره موقع “بيزنس انسايدر” المتعلق بمحتوى الأعمال، فإن عدة مصادر من داخل جوجل، أكدوا اهتمام الشركة العملاقة بالاستحواذ على التطبيق الشهير، الذي يمتلكه الشاب الأمريكي إيفان سبيجل، وأشار المصدر أن الأمر سرّي داخل جوجل.

 

 

وكشف المصدر، أنه طالما كان هناك حديث ومناقشات بين جوجل و سناب شات ، في إطار غير رسمي خلال الفترة الماضية، من أجل التشاور في مستقبل الشركة صاحبة تطبيق التراسل المصور، خاصة في حالة التخبط التي تشهدها الشركة في الفترة الأخيرة.

 

 

سناب شات تعاني في الفترة الأخيرة من تراجع أرباح الشركة بشكل ملحوظ منذ الربع الرابع من العام 2016 والأول والثاني من 2017، وكذلك تراجع في قيمة أسهم الشركة بشكل كبير، يأتي ذلك بالتزامن مع نسخ فيسبوك، المنافسة الأكبر، بعض التقنيات من سناب شات ، مثل ميزة القصص “Stories” بالإضافة لتقنيات التصوير وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

 

 

وأشار موقع “بيزنس انسايدر” أن جوجل تحاول استغلال تراجع سناب شات ، وتسعى للبداية في انتاج تطبيق تراسل، من النهاية وليست بداية جديدة، وفي الوقت نفسه قلت قيمة الشرائية لسناب شات إلى حدود الـ 20 مليار دولار.

 

جوجل كانت قد أقدمت على اقتحام صناعات المواقع الاجتماعية وتطبيقات التراسل، إلا أن الشركة فشلت في المنافسة بين الشركات، إلا أنها بدأت في تقديم تطبيقها الأخير الذي بدأ يشهد نموًا طفيفًا، وهو التطبيق Allo.

 

وأشار مصدر آخر من داخل شركة جوجل، منذ شهر مارس الماضي، ان المناقشات الأولية بين سناب وجوجل، انتهت أن يقدم العملاق الأمريكي عرضًا أوليًا بقيمة 30 مليار دولار، وبدء التفاوض الرسمي منذ ذلك الحد للاستحواذ على سناب شات.

 

snapchat

 

واختتم الموقع أنه على سناب شات التفكير جديًا في العرض المقدم من قبل شركة جوجل، في إشارة إلى أن الشركة دخلت في النفق المظلم في التنافس مع فيسبوك، وتراجع قيمتها إلى 20 مليار دولار، وسط توقعات لمستقبل غير وردي للشركة.

قد يعجبك ايضا