بيع فايو وانشاء شركة تليفزيونات وتسريح 5000 موظف ضمن اهم قرارات اعادة هيكلة سوني

اعلنت سوني انها قررت تسريح 5000 موظف كجزء من خطط اعادة الهيكلة الكبرى التي ستشهدها الشركة والتي ستتضمن بيع قسم حواسب فايو Vaio PC وفصل قسم اجهزة التلفاز الخاصة بها في شركة منفصلة.

 

وسوف يؤثر هذا القرار على تسريح 1500 موظف في اليابان، و3500 اخرين في الخارج. وسوف يتم توزيع هؤلاء الموظفين ما بين التقاعد المبكر او التحويلات المحتملة لشركات جديدة مثل تلك الخاصة بأجهزة التلفاز. وتعتقد سوني انها سوف تتمكن من تخفيض مصاريفها بمقدار الثلث على مدى الـ 15 شهراً المقبلة قبل البدء في العام المالي الجديد 2015.

 

والجدير بالذكر انه خلال الاونة الاخيرة كثرت التكهنات حول مستقبل سلسلة فايو، لذلك لم يكن قرار سوني ببيع الوحدة مفاجئ. حيث ستقوم الشركة اليابانية JIP بشراء قسم اعمال فايو من سوني. وتحت قيادة JIP، سوف تركز الشركة الجديدة على السوق المحلي في اليابان، مع احتمال دراسة التوسع الجغرافي فيما بعد.

 

وكانت سوني منذ فترة المحت انها بصدد تقييم مستقبل قطاع الحواسب المكتبية الخاص بها، ملقية الضوء على عدد من العوامل بما في ذلك التغييرات الجذرية في صناعة الحواسب على مستوى العالم. هذا ومن المتوقع ان تكتمل صفقة استحواذ JIP على فايو بحلول مارس 2014، مما يعني ان الاجهزة التي ستُطلق هذا الربيع ستكون اخر اجهزة من انتاج سوني، ولكنها رغم ذلك سوف تستمر في توفير الدعم للعملاء حتى بعد انتهاء عملية البيع.

 

اما بالنسبة لقسم التلفاز الخاص بها، فتقول سوني انها تعتزم فصله في شركة قائمة بذاتها وتكون تابعة في الاصل لـ سوني بحلول يوليو 2014. وبالإضافة الى خفض التكاليف للوصول الى هدفها، فإن سوني تنوي اعتماد نهج مختلف في قطاع التليفزيونات وذلك من خلال التركيز على المنتجات الراقية، وخاصة سلسلة 4K بالإضافة لتعزيز سلسلة 2K بمجموعة من المميزات الجديدة.

 

قد يعجبك ايضا