رئيس هواوي: لن نبيع قسم الهواتف لدينا

مر وقت طويل منذ أن تحدث Ren Zhengfei – المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي – إلى الصحافة العالمية. وبعد عام تقريبًا من الصمت، ظهر في حديث مع وسائل الإعلام لتوضيح عدة نقاط تتعلق بالشركة. بما في ذلك العلاقة المتوترة مع الحكومة الأميركية وبعض الشائعات الدائرة حول هواوي وبيع قسم الهواتف.

وكشف رئيس هواوي أنه مستعد للتحدث مع الحكومة الأميركية في محاولة لإعادة العلاقات بين الإدارة الأميركية وشركة هواوي. وقال إنه مستعد للتحدث مع الرئيس الأميركي الجديد “جو بايدن” لإظهار الفوائد التي ستجنيها الولايات المتحدة إذا تم السماح بالتعاون بين الشركات الأميركية وهواوي مرة أخرى.

وصرّح رئيس هواوي: “مازلنا نأمل في شراء كميات كبيرة من المواد والمكونات والمعدات الأميركية حتى نتمكن جميعًا من الاستفادة من نمو الصين”.

بيع قسم الهواتف في هواوي

تحدث الرئيس التنفيذي في هواوي عن الشائعات التي تم تداولها مؤخرًا حول ما إذا كانت هواوي تفكّر في بيع قسم الهواتف الذكية، كما فعلت مع علامة Honor التجارية من قبل.

وقد صرّح قائلاً: لقد قررنا أننا بالتأكيد لن نبيع أجهزتنا الاستهلاكية، وأعمالنا في مجال الهواتف الذكية”.

وقام رئيس هواوي بالثناء على أبل – على غير العادة – ولكن لأسباب استراتيجية مفهومة. حيث أشاد بشركة أبل لقولها إن ايفون 12 هو أفضل هاتف ذكي في العالم حاليًا.

وأضاف أن ايفون 12 هو الجهاز الذي يثبت بوضوح أهمية تقنية شبكات Huawei بالنسبة للولايات المتحدة. وأن دعمه لتقنيات الجيل الخامس دليل على مدى الحاجة إلى تكنولوجيا هواوي.