بي إم دبليو الفئة الخامسة سوف تعمل بالكهرباء بالكامل قريبًا

تُعد بي إم دبليو واحدة من أشهر وأعرق شركات تصنيع السيارات الألمانية والعالمية على حد سواء، ولها تجارب في السابق مع المركبات الكهربائية مثل موديلات BMW i3 و BMW i8 قبل أن تُقرر التحوّل إلى السيارات الهجينة لاحقًا.

 

لكن وفقًا لأنباء جديدة تنوي بي إم دبليو إنتاج نسخ تعمل بالكهرباء بالكامل من طرازاتها الشهيرة مثل الفئة الخامسة والفئة السابعة وكذلك سيارة X1. حيث تُخطط الشركة لإنتاج وبيع أكثر من سبعة ملايين سيارة تعمل بالكهرباء خلال السنوات العشر القادمة.

 

هذا لا يعني أنّ بي إم دبليو ستتخلى عن الطرازات التي تعمل بالوقود التقليدي تمامًا، حيث ستكون هناك عدّة نُسخ من كل طراز، منها نسخة تعمل بالكهرباء بالكامل، وأخرى هجينة تعمل بالوقود والكهرباء معًا، وكذلك سيكون هناك نسخة تعمل بالوقود فقط.

 

وتخطط الشركة إطلاق ما يصل إلى 25 موديل يدعم الكهرباء منهم النصف على الأقل يعمل بالكهرباء بالكامل بحلول عام 2023، وهدف الشركة من وراء هذا الأمر – حسب ما جاء في البيان الصحفي – هو تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من سياراتها بنسبة 40 في المائة.

 

ويبدأ هذا التحوّل من العام القادم حيث تُطلق بي إم دبليو خمسة مركبات تعمل بالكهرباء بالكامل، من ضمنها BMW i3 و Mini Cooper SE و BMW iX3 و BMW iNext و BMW i4.

 

وقال رئيس الشركة أنّ النسخة الكهربائية من الفئة السابعة ستظهر مع الجيل الجديد منها، بينما لم يوضح موعد لإطلاق سيارة الفئة الخامسة التي تعمل بالكهرباء.

قد يعجبك ايضا