بي إم دبليو تكشف عن الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية BMW iX

لسنوات عديدة قالت شركة بي إم دبليو أن لديها شيئاً خاصاً تعمل عليه في قطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، ولقد رأينا معاينة لما كان سيأتي في مفهوم BMW iNext الاختباري، لكن كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية عن الشيء الحقيقي في BMW-iX الاسم الذي ستأخذه هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، وتم تخفيض حجم الإنتاج من الخارج، ولكنه ممتع من الداخل.

 

حيث تتميز الـiX   بالجيل الخامس من “eDrive” الخاص بصانع السيارات والذي يشتمل على محركين كهربائيين وبطارية، ولم توضح بي إم دبليو حجم البطارية، لكنها ذكرت على وجه التحديد هدفاً يتجاوز 300 ميل من المدى.

 

بي إم دبليو تكشف عن الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية BMW iX 1

 

وينتج المحركان الإلكترونيان 500 حصان، وينتقلان من الـ 0 إلى سرعة 62 ميل في الساعة بأقل من خمس ثوان، وفقًا لاختبارات النموذج الأولي، وسوف يكون الشحن السريع بالتيار المستمر مدمجًا مع قدرة شحن تصل إلى 200 كيلوواط، وسيتمكن السائقون من إضافة 75 ميلاً من نطاق القيادة في 10 دقائق، حسب تقديرات بي إم دبليو ، و 10٪ إلى 80٪ نسبة شحن تأتي في حوالي 40 دقيقة.

 

وتتميز الـ Xi  بتصميم داخلي واسع بأرضية مسطحة ومواد طبيعية، كما أنها تستخدم مواد بلاستيكية معاد تدويرها، بما في ذلك نسيج جديد من الألياف الدقيقة للمقاعد، وفي المقدمة توجد عجلة قيادة سداسية متعددة الوظائف، مع الأدوات ووظائف المعلومات والترفيه مجمعة معاً في لوحة عرض رقمية منحنية قليلاً متصلة بلوحة القيادة على حامل بلاستيكي داخل شاشة أمامية مصممة حديثًا.

 

بي إم دبليو تكشف عن الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية BMW iX 2

 

حيث تمت إزالة الكونسول الوسطي، مع أدوات التحكم بما في ذلك مفتاح متأرجح لتحديد محرك الأقراص وإصدار جديد من وحدة التحكم الدوارة iDrive من شركة بي إم دبليو، والموجودة داخل القسم الأمامي من مسند ذراع مثبت بشكل عالٍ، وتوجد أدوات تحكم أخرى في الجزء العلوي من حواف الأبواب “إنها ليست بدون مفاتيح ولكن بها مفاتيح أقل من موديلات بي إم دبليو الحالية، ما زلت تحتاج إلى تجربة لمسية” كما جاء من الشركة المصنعة.

 

وستكون الـ iX مزودة بتقنية 5G، وستكون قوة الحوسبة المدمجة أقوى بـ 20 ضعفاً من طرازات بي إم دبليو الحالية، هذا جيد لأن بي إم دبليو قالت في الماضي أن iX ستكون بمثابة اختبار لتقنيات القيادة الذاتية المستقبلية، ولا يوجد ذكر مفصل لهذه الأنظمة اليوم، ولكن إذا كانت هذه هي الخطة، فإن القوة الحسابية مهمة.

 

بي إم دبليو تكشف عن الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية BMW iX 3

 

تحت الجلد، تتألق التكنولوجيا والهندسة بالإضافة إلى مزيج من مواد البناء لتضخيم السلامة وتوفير الوزن، وسيجعل الألومنيوم و”قفص الكربون” للصلابة الالتوائية والعين الدقيق على الديناميكا الهوائية سيارة الـ iX أكثر رشاقة مما كان يُعتقد في البداية.

 

بي إم دبليو تكشف عن الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية BMW iX 4

قد يعجبك ايضا