بي إم دبليو توقف إنتاج أحد أشهر سياراتها في أبريل

تُعد سيارة BMW i8 أولى سيارات الصانع الألماني الهجينة التي تعمل بكلًا من الوقود والكهرباء، وكانت على مدار سنوات أحد أشهر السيارات الكهربائية ذات الطابع الرياضي، بفضل تصميمها الرائع الذي لم يختلف كثيرًا عن النموذج المبدئي، وكذلك قدرات التسارع الرائعة التي تُمكّنها من الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كيلو متر في خلال 4.4 ثانية فقط. لكن بعد ست سنوات من النجاح، قررت شركة بي إم دبليو أن توقف إنتاجها في شهر أبريل المُقبل.

 

اعتبر الكثير من الناس أنّ سيارة BMW i8 هي البداية المثالية التي تسمح لبقية طرازات الشركة بالحصول على الميزات والتقنيات المتطورة خاصتها، وبينما كانت السيارة الرياضية تُباع بسعر لا يقدر عليه غالبية الناس، كان نظام الحركة الهجين الخاص بها يدخل في المزيد من الطرازات ذات الأسعار المعقولة، وكأن الهدف الغير مُعلن هو تقديم سيارات مستقبلية ذات أداء قوي وتقنيات متطورة مع الحفاظ على البيئة والاستدامة قدر الإمكان.

 

يجدر بالذكر أنّ شركة بي إم دبليو نجحت في بيع أكثر من 20 ألف سيارة BMW i8 منذ إطلاقها في عام 2014، وهو إنجاز رائع أخذًا في الاعتبار سعرها الباهظ الذي يبدأ من 147,000 دولار أمريكي. وتزعم الشركة أنّ هذا النجاح يأتي بفضل تفوّق السيارة على جميع المنافسين في هذه الفئة.

 

اقرأ أيضًا: تعرّف على سيارة BMW i8 Roadster الجديدة

التحوّل إلى الكهرباء بالكامل

 

بي إم دبليو توقف إنتاج أحد أشهر سياراتها في أبريل

لا تأتي هذه الخطوة من بي إم دبليو مفاجئة لنا على الإطلاق، فالعالم أجمع بدأ يتجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية، والشركة نفسها قامت بتغيير شعارها مؤخرًا ليُمثّل هذا التوجه الجديد نحو الطاقة النظيفة، كما أنّها تُركّز حاليًا على سيارتها الكهربائية بالكاملة BMW i4 التي لم تُطلقها بشكل تجاري بعد.

 

ظهرت i4 للمرة الأولى في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2017، لتكون أول سيارة سيدان رياضية تعمل بالكهرباء بالكامل مع بطارية بقوة 80 كيلو وات، ويُتوقع أن يصل مداها إلى 600 كيلو متر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، وتضعها الشركة حاليًا في منافسة مع سيارة تسلا موديل 3، وتُخطط بي إم دبليو لإطلاقها في عام 2021.

قد يعجبك ايضا