تأجيل الموسم القادم من فورت نايت بسبب التظاهرات الأميركية

يبدو أنّ سوني لن تكون الشركة الوحيدة التي تؤجل بعض أعمالها الخاصة بالألعاب بسبب المظاهرات الجارية حاليًا في الولايات المتحدة الأميركية، حيث أعلنت Epic Games عن تأجيل الموسم القادم من فورت نايت (الفصل الثاني، الموسم الثالث) إلى الحادي عشر من يونيو القادم بعدما كان مُخططًا إطلاقه اليوم.

 

الموسم الجديد من فورت نايت سيحمل بعض التحديثات والمميزات المثيرة، مثل الخريطة الغارقة التي ستحتوي على الكثير من برك المياه، وسيتمتع اللاعبون فيها بطُرق جديدة للسباحة تحت الماء.

 

لكن كل هذا سيتأجل قرابة العشرة أيام بسبب الأحداث الجارية داخل الولايات المتحدة الأميركية، حيث اندلعت الاحتجاجات بين المتظاهرين في عدّة مدن أميركية إثر مقتل المواطن ذو البشرة السمراء جورج فلويد بعد اعتداء أحد أفراد الشرطة عليه، ورغم اتهام الضابط المسؤول بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية، إلّا أنّ هذا لم يمنع المتظاهرين من الاحتجاج على تعامل الشرطة مع المواطنين ذوي البشرة السمراء داخل البلاد.

 

وإلى جانب كلًا من Epic Games وسوني، أعلنت شركة EA أيضًا عن تأجيل المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن أحدث ألعابها، وكان من المفترض انعقاده في وقت ما هذا الأسبوع.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤتمر الصحفي الخاص باللعبة (The Device) سيتم تأجيله هو الآخر، لينعقد في تاريخ الخامس عشر من يونيو بدلًا من السادس من يونيو.

 

ترامب يُعقّد الأمور

 

من جانب آخر، اتخذ الرئيس الأميركي جانب الشرطة في التعامل مع المتظاهرين بالقوة والعنف، وتم اتهامه بالتحريض على العنف بعد نشره بعض التغريدات على تويتر، والتي تعامل معها موقع التدوين المُصغّر بطريقة أغضبت الرئيس الأميركي لدرجة أنّه يحاول رفع الحصانة عن المحتوى المنشور على الشبكات الاجتماعية.

 

وفي نفس الإطار، رفض فيسبوك التعامل مع نفس المنشورات للرئيس الأميركي، وأوضح مارك زوكربيرج في جلسة فيديو مع الموظفين إن الشبكة الاجتماعية لا تملك القدرة على حذف منشورات الرئيس، لأنّها لم تنتهك سياسة الاستخدام.

قد يعجبك ايضا