تأجيل مؤتمر بلاي ستيشن 5 بسبب المظاهرات الأميركية

أعلنت شركة سوني مؤخرًا عن تأجيل مؤتمر بلاي ستيشن 5 المزمع انعقاده في الرابع من يونيو الجاري وسط التظاهرات التي ضربت المدن الأميركية مؤخرًا بسبب الاعتداء على رجل من ذوي البشرة السمراء.

 

وصرّحت سوني في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر: «بينما نتفهم تحمّس اللاعبين في جميع أنحاء العالم لمشاهدة ألعاب بلاي ستيشن 5، إلا أننا لا نشعر أن هذا هو الوقت المناسب للاحتفال. والآن، نريد أن نتراجع ونسمح بسماع أصوات أكثر أهمية».

 

تُشير سوني بذلك إلى ردود أفعال الأميركيين على مقتل جورج فلويد إثر اعتداء أحد رجال الشركة عليه، حيث نتج عنه تظاهرات واحتجاجات علنية في الولايات المتحدة الأميركية خاصةً وفي جميع أنحاء العالم.

 

تأجيل مؤتمر بلاي ستيشن 5

 

وكانت سوني تخطط للإعلان عن بعض الألعاب القادمة على منصة بلاي ستيشن 5 في هذا المؤتمر الصحفي، وكانت تعد اللاعبين بنظرة أعمق على بعض الألعاب المنتظرة والتي سيتم إطلاقها بالتزامن مع إطلاق الجهاز الجديد في نهاية العام الجاري.

 

وأطلقت سوني الموقع الرسمي للجهاز الجديد في شهر فبراير الماضي، ويحتوي على بعض المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالجهاز، وخاصةً المواصفات التقنية الداخلية التي ستكون أقوى من أي وقت مضى.

 

كما يمكنك أيضًا الاطلاع على الكثير من التفاصيل الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 5 في هذا المقال المتعمق، أو المواصفات التقنية الكاملة للجهاز الجديد والتي خرجت في مارس الماضي، وكشفت سوني أيضًا عن الشكل النهائي ليد التحكّم الخاصة بالمنصة الجديدة في أبريل.

 

ويعتقد الكثيرون أن سوني تحاول تأخير الكشف عن كل ما في جعبتها بخصوص بلاي ستيشن 5 حتى تكشف مايكروسوفت أولًا عن تفاصيل Xbox Series X، وخاصةً ما يتعلق بالسعر الذي أشارت بعض التقارير إلى أن سوني تحاول ألّا يزيد على 450 دولار.

قد يعجبك ايضا