شاحنة فورد F-150 الكهربائية ستتأخر بعض الوقت

بعدما كان مُخططًا إطلاقها في العام القادم، كشفت تقارير جديدة أنّ شاحنة فورد F-150 الكهربائية ستتأخر ليتم إطلاقها في منتصف 2022.

 

فأثناء تأكيد خطط إطلاق النسخة الكهربائية بالكامل من شاحنة فورد F-150، التي تُعد الشاحنة الأكثر مبيعًا في فئتها لدى الشركة الأميركية، صرّح رئيس فريق فورد إديسون “دارين بالمر” أن الشركة كانت تهدف إلى وصول الشاحنة الكهربائية قبل عام 2022.

 

حيث كان من المفترض أن يتم إصدار الشاحنة الجديدة في أواخر عام 2021 للتنافس بشكل مباشر مع كلًا من Cybertruck من تسلا، والهامر الكهربائية من GMC.

 

لكن في لقاء مع موقع CNBC أعلن رئيس العمليات التنفيذي في الشركة “جيم فارلي” إنّ شاحنة فورد F-150 الكهربائية سيتم إطلاقها في منتصف عام 2022 إلى جانب الشاحنة الكهربائية الجديدة Ford Transit.

 

وصرّح رئيس العمليات في فورد: “نحن رقم 1 في سوق النقل والشاحنات الصغيرة في أوروبا الغربية والولايات المتحدة، وهذه هي فرصتنا. سوف نتوجه للكهرباء ونحن علامة تجارية يثق بها الناس”.

 

بدون شك، فإنّ تأخير إطلاق شاحنة فورد الكهربائية الجديدة يرجع إلى فيروس كورونا الذي ضرّب العالم بقوة، وإن كنّا نتوقع أن تتأخر الشركات المنافسة لفورد في إصدار شاحناتها الكهربائية هي الأخرى لنفس السبب.

 

ومما يقوي من هذا الاحتمال أن شركة ريفيان على سبيل المثال سوف تؤجل إطلاق شاحنتها الكهربائية إلى العام المقبل، بعدما كان مُخططًا لها أن تكون أولى الشركات التي تُطلق شاحنتها في السوق في وقت لاحق من هذا العام.

 

شاحنة فورد F-150 الكهربائية

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الشاحنة الكهربائية الجديدة من فورد ستأتي مع نفس تصميم النُسخة المُعاد تصميمها من شاحنة F-150 الأكثر مبيعًا لدى الشركة، والتي سيتم الكشف عنها الشهر المقبل.

 

حيث يُتوقع أن تكشف فورد عن الإصدار الجديد من شاحنتها في 25 يوليو القادم، لتُعطينا فكرة جيدة عن التصميم الذي ستأتي به النُسخة الكهربائية في 2020.

 

وتُعد النُسخة التقليدية من فورد F-150 قوية للغاية، لدرجة أنّها استطاعت سحب ما يصل إلى عشرة عربات سكة حديد بوزن 453 طن في العام الماضي، وهذه القوة هي التي جعلت إيلون ماسك يقارن شاحنة Cybertruck بها.

 

بل ويزعم ماسك أيضًا أنّ شاحنة تسلا الكهربائية ستكون أفضل من شاحنة فورد الشهيرة، وبدأت بعض المقارنات بين المركبتين بالفعل.

قد يعجبك ايضا