طريقة تثبيت watchOS 7 بيتا على أبل واتش

بدأت أبل أمس في توفير نُسخة watchOS 7 بيتا على أبل واتش للمرة الأولى على الإطلاق، فلم تكن أبل توفّر نُسخ اختبارية عامة للمستخدمين لتجربتها قبل إطلاق الإصدار النهائي، وبذلك ينضم النظام إلى قائمة نُظم أبل الأخرى مثل iOS 14 وmacOS Big Sur التي أصبحت متوفرة للاختبار.

 

وفي هذا الدليل اليوم سوف نتناول طريقة تثبيت watchOS 7 بيتا على أبل واتش لتجربة الإصدار الجديد قبل خروجه رسميًا.

 

معلومات هامة قبل تثبيت watchOS 7 بيتا

 

قبل أن تبدأ يجب عليك تثبيت iOS 14 بيتا على آيفونك كي تتمكن من الحصول على watchOS 7 بيتا، حيث يتطلب التحديث الجديد وجود آيفون مع أحدث إصدار من النظام، كما أنّ الخطوات التي سنذكرها لك يجب تنفيذها من الآيفون.

 

أمّا نظام watchOS 7 نفسه فيجلب بعض المميزات المنتظرة مثل تتبع النوم كما أعادت أبل تصميم تطبيق اللياقة لدعم المزيد من الأنشطة بما في ذلك الرقص.

 

تحديث watchOS 7 بيتا

 

هل يمكن لساعتي تشغيل watchOS 7؟

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تحديث watchOS 7 الجديد لن يكون متاحًا لجميع ساعات أبل واتش الذكية، فقد أنهت أبل دعم التحديثات على كلًا من أبل واتش 1 وأبل واتش 2، لذا سيكون هذا التحديث متاحًا للساعات من الجيل الثالث وأحدث.

 

كيفية تحميل watchOS 7 بيتا

 

  • أولًا يجب أن تتأكد من عمل آيفونك بنظام iOS 14 بيتا ويجب عليك القيام بهذه الخطوات من خلال نفس الآيفون.

 

  • إن لم تُسجّل في بوابة اختبارات أبل (Apple Beta) بالآيفون يُمكنك فعل ذلك من هنا لكن تأكّد من استخدامك متصفح سفاري. فلن تظهر لك الخطوات إن استخدمت متصفح كروم مثلًا.

 

  • اضغط على watchOS في صفقة أبل للنسخ الاختبارية، ثم اضغط على القائمة المنسدلة في أعلى الصفحة واختر Enroll Your Devices.

 

  • الخطوة التالية هي تحميل تحديث البيتا لساعتك الذكية من خلال الآيفون، وكما يذكر موقع أبل يمكنك تفعيل هذا التحديث من خلال الإعدادات » ثم عام » Profiles & Devices Management. وبمجرد عثورك على التحديث اضغط على Install.

 

  • إذا كانت التحديثات التلقائية مُفعلة على ساعة أبل واتش سوف يصلك إشعار بأن تحديث watchOS 7 بيتا جاهز للتحميل في تطبيق الساعة على الآيفون. أو يمكنك تفقّد ذلك يدويًا من خلال فتح تطبيق أبل واتش على الآيفون ثم النقر على My Watch ثم الذهاب إلى Software Update لتحميل التحديث.