تشكيل تحالف جديد ضد قواعد Apple من قبل 12 شركة كبرى في مجال التطبيقات

عبر السنوات، لطالما توالت الانتقادات لسياسات شركة Apple من حيث متجر تطبيقاتها الشهير App Store، حيث أن العديد من الشركات المطورة للتطبيقات لا تريد دفع حصة المتجر التي تشكل 30% من أية عمليات بيع للتطبيقات والألعاب، وتمتد إلى عمليات الشراء داخل التطبيقات حتى. لكن ومنذ بضعة أشهر بدأت الأمور بالتحرك للأمام بشكل حقيقي بعدما قامت شركة Epic Games بمقاضاة Apple بعدما قامت الأخيرة بإزالة لعبة Fortnite من المتجر بعد رفضها الالتزام بقواعده.

 

بعد الدعوى القضائية التي أقامتها شركة Epic Games، عبرت عدة شركات كبرى مثل Microsoft وFacebook عن رفضها لسياسات Apple ومتجرها والرغبة بتغيير القواعد لتسمح بمتاجر تطبيقات خارجية أو لتخفض نسبة الأرباح المقتطعة وتقلل القيود المفروضة على التطبيقات ليتم قبولها ضمن المتاجر، والآن بدأت 12 شركة كبرى مطورة للتطبيقات تحالفاً جديداً باسم (Coalition for App Fairness) لتحدي Apple بشكل مباشر أكثر.

 

تتضمن الشركات في التحالف الجديد أسماء مثل Epic Games المطورة للعبة Fortnite، بالإضافة إلى Spotify التي تنتقد تصرفات Apple منذ سنوات، وحتى Match Group المالكة لتطبيق المواعدة الشهير Tinder بالإضافة إلى عدة شركات أخرى في المجال. حيث سيكون التحالف منظمة غير ربحية تهدف لقواعد “أكثر عدلاً” لمتاجر التطبيقات الكبرى لمنع الاحتكار ومنح المزيد من الحرية لمطوري التطبيقات.

قد يعجبك ايضا