أبل تنوي تحديث تصميم ماك بوك آير 2021 جذريًا

يبدو أن أبل تنوي تحديث تصميم ماك بوك آير 2021 للتخلي عن منافذ USB-C من أجل الاعتماد على تقنية MagSafe في الشحن، وهي الميزة التي قدمتها أبل على آيفون 12 عندما أطلقته في أواخر العام السابق، وتنوي إعادتها أيضًا إلى الماك بوك برو 16 بوصة.

 

ولن يتوقف تحديث التصميم على هذا فحسب، بل سيكون الماك بوك الجديد لهذا العام أنحف وأخف وزنًا من الإصدار السابق، ومن المتوقع إطلاقه في النصف الثاني من عام 2021 على أقرب تقدير، وفقًا لتقرير من بلومبيرج.

 

وكما هو الحال في ماك بوك برو 2021 المرتقب، سيعتمد الماك بوك آير الجديد على تقنية MagSafe المغناطيسية في الشحن، وهي التقنية التي اعتمدت عليها أبل لسنوات طويلة قبل أن تُقرر التغيير إلى USB-C في الإصدارات الأحدث من الماك بوك.

 

وباستخدام تقنية MagSafe يمكن توصيل الشاحن بالماك بوك وفصله بسهولة عبر المغناطيس. وتُعد هذه التقنية مفيدة جدًا في الحفاظ على سلامة الماك بوك، خصوصًا عندما يتحرك كابل الشحن عن طريق الخطأ، فبدلًا من إفساد منفذ الشحن، ينفصل الكابل عن الجهاز بسلاسة.

 

تصميم ماك بوك آير 2021

 

وتفيد التقارير أيضًا بأنّ الماك بوك آير سيأتي مع إطارات أنحف حول شاشته مقاس 13 بوصة، وسيمتلك منفذين من نوع USB 4، كما سيعمل بمعالج أبل الجديد Apple M المبني على معمارية ARM، وذلك بعدما قدمته أبل لأول مرة على ماك بوك برو و ماك بوك آير و ماك ميني أواخر العام الماضي.

 

كما تكشف مصادر بلومبيرج أيضًا أن أبل كانت تنوي تطوير ماك بوك آير مقاس 15 بوصة، لكنها توقف عن هذه الخطط في اللحظات الأخيرة. لكن مهما كانت التحديثات التي سيحصل عليها تصميم ماك بوك آير 2021 فإنّها لن تكون بقدر الماك بوك برو. فقد أشارت تقارير سابقة إلى نية أبل التخلي عن شريط اللمس أعلى لوحة المفاتيح في الأجيال القادمة منه.