تحديث كبير لتطبيق خرائط جوجل يتضمن الربط مع “اوبر”

قامت شركة جوجل بإصدار تحديثات هائلة لتطبيق الخرائط Google Maps  على نظامي Android ونظام ال iOS  .

 

هذا التطبيق الجديد مليء بالمزايا والتي منها توجيه الممرات، إمكانية حفظ الخرائط ورؤيتها في المستقبل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، والتكامل مع ال Uber .

 

هناك الكثير لنكتشف في هذه التحديثات فلنرى بعضا منها:

 

التوجيه داخل الطرق:

 

سيظهر لك هذا التطبيق الآن أي ممر يجب عليك أن تتبعه في رحلتك، نظام الملاحة والتوجيه صوتي سوف يقترحان الممر الأفضل لك اعتمادا على وجهتك.

هذا التطبيق يعمل في الطرق السريعة في كندا والطرق غير السريعة في اليابان وفي الطرق داخل المدن الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

إمكانية حفظ الخرائط:

 

يعتبر حفظ الخرائط واحدا من أهم ميزات هذا التحديث حيث يمكنك الآن أن تحفظ الخريطة وتراها فيما بعد دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت والذي لم يكن أمرا سهلا سابقا.

مواضيع مشابهة

قبل رحلتك يمكنك أن تبحث عن منطقة ما وتنقر عليها وعندها في حال توافر الخريطة يمكنك أن تنقر على “احفظ الخريطة لاستخدامها من دون الاتصال بالإنترنت”، يمكنك أن تصل إلى الخرائط المحفوظة من أيقونة حسابك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من هذا التطبيق.

 

التكامل مع برنامج Uber  :

 

إذا كنت تمتلك برنامج Uber فيمكنك مقارنة طريقك باتجاهات وسائل النقل مباشرة من خرائط جوجل، وهذا قد يفيدك في حال حصل تغيير ما في حركة سير لقطارات او مواعيدها أو في حال اردت معرفة المسافة التي تريد ان تقطعها من مكان لآخر.

 

تطوير طريقة البحث عن وسائل النقل والأماكن العامة :

 

بإمكانك الآن أن تضيق مجال بحثك عن المطاعم والحانات والفنادق وذلك من خلال تحديد ساعات العمل، الأجرة، والتصنيف. هذه الميزة مفيدة في حال كنت تريد الذهاب إلى مكان ما ولا تريده أن يكون مغلقا.

أما بالنسبة لوسائل النقل فإن المستخدمين فيما مضى كان بإمكانهم أن يروا خيارات وسائل النقل مواعيد المغادرة والوصول أما الآن وحسب المدينة فإنه بإمكانك أن تبحث عن آخر رحلة “آخر قطار مثلا”. وذلك أمر رائع إذا كنت تزور مدينة لا تملك وسائل نقل على مدار الساعة.

 

تطبيق خرائط جوجل المحدث على نظام Android وال IOS متوفر الآن في المتاجر الرسمية Google play , App Store .

 

شارك المحتوى |
close icon